يسدل الستار الجمعة على منافسات الدوري السعودي لكرة القدم الذي يشهد تتويج النصر رسميا بعد ان ضمن الاحتفاظ باللقب في المرحلة الماضية اثر فوزه على غريمه التقليدي الهلال 1-صفر.

تفتتح المرحلة الاخيرة الخميس بلقاء نجران مع الرائد، ويلتقي الجمعة النصر مع الشباب والاتحاد مع الاهلي والهلال مع هجر والفتح مع العروبة والتعاون مع الخليج والشعلة مع الفيصلي.
&
يملك النصر 63 نقطة، مقابل 59 للاهلي و51 لكل من الهلال والاتحاد و39 للشباب.
&
ويبحث النصر عن ثلاث نقاط جديدة في يوم تتويجه باللقب عندما يستقبل جاره الشباب على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث يهدف إلى تحطيم رقمه القياسي الذي سجله في الموسم الماضي (65 نقطة) وايضا عدد الانتصارات (حقق حتى الان 20 فوزا)وإنهاء البطولة بالشكل الذي يليق به كفريق متوج في الوقت الذي يأمل فيه الشباب الذي يمر بأسوأ مراحله الفنية إلى تحقيق فوز معنوي في نهاية موسمه الكروي وتعكير فرصة جاره.
&
يبرز في صفوف النصر حسين عبدالغني وعمر هوساوي وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي وعوض خميس ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والأوروغوياني فابيان استويانوف، وسيفتقد لخدمات حارسه عبدالله العنزي بسبب الإصابة والبولندي أدريان ميرزيفسكي بداعي الإيقاف.
&
أما الشباب الخامس فيضم عددا من اللاعبين الجيدين ايضا امثال حسن معاذ وعبدالله الأسطا وعبده واحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري وعبدالمجيد الصليهيم وموسى الشمري، &بينما سيفتقد جهود الحارس محمد العويس بسبب الإيقاف والبرازيلي رافينيا بداعي الإصابة والغاني محمد أوال الذي وقع مخالصة نهائية وغادر إلى بلاده نظرا لوفاة والده.
&
ويحتضن استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة دربي الغربية الذي يجمع الاتحاد والأهلي في مباراة يدخلها الفريقان بظروف مختلفة، حيث يسعى الاتحاد إلى مضاعفة جراح منافسه وإلحاق الخسارة الاولى به في الدوري بعد أن فقد المنافسة على اللقب إثر تعادله الباهت أمام التعاون، في حين يتطلع الأهلي الذي تبخرت أحلامه في المنافسة على اللقب ايضا إلى الحفاظ على توازنه أمام جاره وإنهاء موسمه دون خسارة.
&
تزخر صفوف الفريقين باللاعبين الجيدين كمحمد قاسم واحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي والبولندي زوكالا والعراقي سيف سلمان والبرازيلي ماركينيو والروماني سان مارتن في الاتحاد، وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومصطفى بصاص ومهند عسيري والسوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي في الاهلي.
&
ويتطلع الهلال إلى تجاوز آثار خسارته الأخيرة أمام جاره النصر عندما يستضيف هجر في مباراة مهمة له اذ يأمل في حصد النقاط الثلاث للمحافظة على مركزه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل والاستعداد للمباريات المقبلة في البطولة الاسيوية وكأس الملك، معولا على خالد شراحيلي وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وخالد الكعبي ويوسف السالم وفيصل درويش والكوري كواك تاي هي والبرازيلي تياغو نيفيز.
&
وستكون المباريات الاخرى من باب تأدية الواجب ليس الا خصوصا بعد تأكد هبوط الشعلة والعروبة الى الدرجة الاولى.
&
&