&افاد تقرير بريطاني بأن اللاعبون البلجيكيون في كرة القدم يعتبرون الأعلى قيمة في العالم، إذ يكسبون ما متوسطه أكثر من أي لاعب آخر من الجنسيات المختلفة التي تلعب في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، وذلك بحسب ما سيكشفه تقرير ينتظر صدوره خلال هذا الأسبوع.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي اطلعت على التقرير، فإن متوسط أجور اللاعبين البلجيكيين في كل من الدوري الإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي والإنكليزي يبلغ 2.2 مليون جنيه استرليني لكل لاعب في السنة، أي ما يعادل 41.700 استرليني أسبوعياً.
&
كما أوضح التقرير بأن لاعبي الجبل الأسود واستراليا يتقاضون ذات الأجور تقريباً، على الرغم من عدد اللاعبين المشاركين من هذين البلدين في الدوريات الأوروبية الكبرى يعتبر قليل جداً ، بالمقارنة مع اللاعبين البلجيكيين .
&
وفي الوقت الذي توضحه الأرقام إلى أن أجور لاعبي إسرائيل متدنية جداً، حيث يكسبون ما معدله 425 ألف استرليني، فإن اللاعبين الانكليز من المشاركين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يقبضون 2.1 مليون استرليني في السنة (40.400 استرليني في الأسبوع) ، ويعود سبب ارتفاع هذا الرقم بشكل ملفت للانتباه لأن معظمهم يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يعتبر أغنى دوري في عالم كرة القدم.
&
أما اللاعب الهولندي فإن متوسط ما يكسبه يصل إلى مليوني استرليني سنوياً ، والذي يعتبر لاعبوه من بين أعلى الأجور، في حين تبلغ أجور النيجيريين 1.9 مليون واليابانيين 1.8 مليون والبرازيليين 1.77 مليون.
&
وليس من المستغرب أن أكثر النجوم الشباب البلجيكيين المنضمين إلى أندية أوروبية عملاقة يكسبون أجوراً عالية، وذلك بالنظر لكون أفضل لاعب العام في البريميرليغ هو البلجيكي إدين هازارد وزميله في تشلسي حارس المرمى تيبو كورتوا إلى جانب كابتن مانشستر سيتي فينسنت كومباني ومروان فيلايني في مانشستر يونايتد وزميله عدنان يانوزاي فضلاً عن روميلو لوكاكو في ايفرتون.
&
المكافآت المالية&
&
ولكن البحث الجديد الذي سينشر في وقت لاحق من هذا الشهر في طبعة 2015 لموقع "المعلومات الرياضية" والذي سيستعرض الرواتب السنوية للرياضيين العالميين، سيشير إلى المكافآت المالية الضخمة التي تنهال على الجيل الذهبي للاعبي بلجيكا، التي هي سلسلة من مدافع اتلتيكو مدريد توبي ألدوايريلد المعار لساوثمبتون الإنكليزي، ولاعب وسط فولفسبورغ الألماني كيفن دي بروين ووسط ميدان روما راجا نانيغولان وجناح نابولي دريس ميرتنز.
&
أما اللاعبون الذين يتقاضون أجوراً أدنى بحسب جنسيتهم فهم من إسرائيل (في المتوسط 425 ألف استرليني سنوياً) وباراغواي (676 ألفاً) وغينيا (729 ألفاً) والسنغال (816 ألفاً) والمغرب (881 ألفاً).
&
وسيكشف البحث إلى أن المنتخب الإسباني، الذي شارك في نهائيات كأس العالم التي اقيمت في البرازيل في الصيف الماضي، هو الفريق الأعلى أجراْ حيث كسب لاعبوه الـ23 ما متوسطه 4.1 مليون جنيه استرليني سنوياً.
&

&