يتطلع الأهلي السعودي الأربعاء إلى بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة &القدم عندما يستقبل نفط طهران الإيراني على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إياب الدور ثمن النهائي.
&
ويسعى الأهلي الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتعويض خسارته مباراة الذهاب خارج قواعده بهدف وحيد. ورغم أفضلية الأهلي الفنية سيما في ظل الدعم الجماهيري الذي سيحظى به إلا أن المباراة لن تكون سهلة في ظل قوة الفريق الضيف الذي يمتاز بقوة دفاعه وإجادته للهجمات المرتدة.
&
ويعول الاهلي على نجومه عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي والمصري محمد عبد الشافي والسوري عمر السومة.
&
وتأهل الأهلي الى ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه الأهلي الإماراتي وناساف كارشي الأوزبكي وتركتور سازي الإيراني، برصيد 12 نقطة.
&
في المقابل، بلغ نفط طهران الدور ثمن النهائي بعد أن حل وصيفا في مجموعته الثانية التي ضمت إلى جانبه العين الإماراتي والشباب السعودي وبختاكور الأوزبكي، برصيد 8 نقاط، ويبرز في صفوفه مهدي شيري ووحيد أميري وغلام رضا رضائي وإيمان مبعلي والبرازيلي لياندرو بادوفاني.
&
وتحمل مواجهة الغد الرقم 12 بين الأهلي والأندية الإيرانية، وفاز الأهلي 4 مرات مقابل 4 هزائم و3 تعادلات.