يخوض الاهلي والزمالك اختبارين صعبين، الاول على ارض مضيفه الاتحاد السكندري، والثاني مع ضيفه اتحاد الشرطة الخميس في المرحلة الثانية والعشرين المؤجلة من الدوري المصري لكرة القدم.

تفتتح المرحلة الأربعاء فيلتقي العاب دمنهور مع المصري البورسعيدي والرجاء مع بتروجيت والنصر مع سموحة ووادي دجلة مع انبي والمقاولون العرب مع حرس الحدود وطلائع الجيش مع الداخلية، ويلعب الخميس ايضا الأسيوطي مع المقاصة والاسماعيلي مع الجونة.
&
سيكون الأهلي الثالث (55 نقطة من 28 مباراة) على موعد مع مهمة مزدوجة امام الاتحاد الثامن (43 من 31 مباراة) ، الأولى استعادة الانتصارات بعد سقوطه امام حرس الحدود في المباراة الماضية، والثانية رد الإعتبار بعد خسارته الكبيرة امام الاتحاد في الدور الأول بأربعة أهداف مقابل هدف.
&
ويدرك المدير الفني للاهلي فتحي مبروك صعوبة مهمة الفريق في ظل انخفاض الروح المعنوية للاعبين بعد ضياع فرصة الدفاع عن اللقب بالخسارة في المباراة الماضية، وهو ما دفعه لتجديد الدوافع للاعبين بالتأكيد على ان النادي هدفه حصد المركز الثاني لضمان المشاركة في دوري ابطال افريقيا العام المقبل، ما يحتم الفوز في كل المباريات المقبلة نظرا للمنافسة الشرسة مع انبي صاحب المركز الثاني.
&
ويفتقد الاهلي جهود قائده حسام غالي لطرده في المباراة الماضية، بينما يستعيد خدمات وليد سليمان وصبري رحيل وباسم علي.
&
في المقابل، اكد &المدير الفني للاتحاد حسام حسن على صعوبة مواجهة حامل اللقب، مشيرا الى انه سيسعى لتكرار الفوز عليه للتأكيد على ان الفوز في المباراة الاولى برباعية لم يكن وليد الصدفة، بالاضافة لتحقيق النقاط الثلاث لمزاحمة الكبار.
&
من جانبه، سيكون الزمالك المتصدر (66 نقطة من 27 مباراة) على موعد مع اختبار صعب امام اتحاد الشرطة التاسع (43) نقطة ، لمواصلة انتصاراته ، وتعزيز صدراته ، لرغبته في تحقيق اللقب الغائب منذ 11 عام .
&
وسيخوض الزمالك المباراة بقوته الضاربة لعدم وجود اصابات في الفريق، وسيسعى المدير الفني اوزفالدو فيريرا لتحقيق الفوز الثامن على التوالي للاستمرار في تحطيم الارقام القياسية تحت قيادته بعدما حقق الفريق انجازا لم يتحقق منذ عام 1948 في المباراة الاخيرة بالفوز في 7 مباريات متتالية دون تلقي الفريق أي هدف.
&
لكن اتحاد الشرطة يسعى بدوره لالحاق الهزيمة بالزمالك للحفاظ على آماله في مزاحمة الكبار على المركز الرابع.
&
وعلى ملعب المقاولون العرب، يسعى إنبي الثاني (60 نقطة) لإستعادة توازنه ونسيان الخسارة امام سموحة في المباراة الماضية حين يحل ضيفا على وادي دجلة الخامس (47) الساعي للحصول على المركز الرابع.
&
وفي الفيوم، يخوض المقاصة الرابع (48 نقطة) مهمة سهلة لتعزيز وجوده في المربع الذهبي مع الاسيوطي &قبل الأخير (13).
&
وسيكون الاسماعيلي السابع (45 نقطة) على موعد مع مواجهة صعبة امام ضيفه الجونة الثاني عشر (39).
&
وسيسعى الرجاء السابع عشر (31 نقطة) للخروج بنتيجة تقربه من مهمته الصعبة في البقاء عندما يلتقي بتروجيت السادس (46) الطامح في تحقيق 3 نقاط تقربه من المربع الذهبي، بينما يأمل النصر الثامن عشر (25) في استمرار انتفاضته أمام سموحة السادس عشر (36).
&
وتنتظر المصري الثالث عشر (39) مهمة سهلة لإستعادة الانتصارات أمام الأخير العاب دمنهور (11)، ويسعى الداخلية الخامس عشر (37) للهروب من منطقة الخطر امام طلائع الجيش الحادي عشر (41)، والمقاولون العرب العاشر(42) لاستعادة الانتصارات امام الرابع عشر حرس الحدود(39) المنتشي بالفوز على الاهلي في المباراة الماضية.
&
&