&اصدرت المحكمة في كوريا الجنوبية حكمها في قضية السباح الياباني ناويا توميتا ووجدته مذنبا بتهمة سرقة كاميرا احد الصحافيين خلال دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة التي اقيمت في اينشيون خلال شهر ايلول/سبتمبر الماضي.

وفرضت المحكمة في مدينة اينشيون الساحلية على توميتا غرامة مالية قدرها مليون وون (890 دولار اميركي) بعد ان وجدته مذنبا بالتهمة الموجهة اليه، وذلك بحسب وكالة "يونهاب" للانباء.
&
وسبق للاتحاد الياباني للسباحة ان فرض عقوبة قاسية على توميتا بايقافه 18 شهرا بسبب هذه السرقة، وذلك بعد ان دفع ايضا غرامة قدرها مليون وون الى جانب استبعاده من الالعاب الاسيوية.
&
وقد احتجز السباح الياباني بعد ان تأكدت الشرطة الكورية من صور سرقة الكاميرا التقطتها كاميرات المراقبة قرب المسبح في اينشيون.
&
واعترف توميتا في بادىء الامر بسرقة هذه الكاميرا التي يبلغ سعرها 600ر7 الاف دولار، لكنه عاد لاحقا ونفى التهمة الموجهة اليه، مؤكدا انه اعترف بالسرقة خوفا من حرمانه العودة الى بلاده.
&
كما ادعى توميتا بان شخصا مجهولا وضع الكاميرا في حقيبته، فيما اتهم محاميه الشرطة الكورية باختلاق هذه التهم.
&
وحل توميتا الذي اعرب عن غضبه لان المحكمة الكورية لم تأخذ بقصته، رابعا في سباق 100 م صدرا في اينشيون، وكان احرز المركز الاول في سباق 200 م صدرا في اسياد غوانغجو وبطولة العالم داخل حوض صغير في عام 2010.
&
&