استعاد الأهلي نغمة الانتصارات وحقق فوزا بشق النفس على مضيفه الاتحاد السكندري 1-صفر على ملعب الاسكندرية الخميس في ختام المرحلة الثانية والعشرين المؤجلة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل رمضان صبحي الهدف (90+3) ليرفع لاهلي رصيده الى 58 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 43 نقطة في المركز التاسع.

وتلقى الأهلي ضربة موجعة بخروج احد افضل لاعبيه حسام عاشور للاصابة (5) ما اثر على اداء على اداء الفريق، وسيطر الاتحاد نسبيا على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى الحارس شريف إكرامي.

وإستعاد الأهلي السيطرة على وسط الملعب بفضل تحركات وتمريرات النشيط عبد الله السعيد، وأهدر باسم علي فرصة هدف حين تلقى تمريرة السعيد وتوغل داخل المنطقة لكنه سددها ضيعفة في يد الحارس علي فرج، ثم اهدر عماد متعب فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم بعد ان تلقى تمريرة رائعة منفردا داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بغرابة فوق العارضة.

في المقابل، اعتمد لاعبو الاتحاد على التكتل الدفاعي وعلى الهجوم المرتد، وكاد اكرم عبد ربه يسجل الهدف الاول بعد ان اخطأ المدافع محمد نجيب في تقدير الكرة لكنه سدد فوق العارضة، وسنحت فرصة اخيرة في الشوط الاول لعبد الله السعيد امام المرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

واستمرت سيطرة الاهلي على المباراة في الشوط الثاني، واهدر متعب العديد من الفرص ابرزها عرضية من صبري رحيل من الجبهة اليسرى فشل في تحويلها الى المرمى.

واسفر الضغط الهجومي للأهلي عن هدف الفوز الوحيد سجله رمضان صبحي في الوقت بدل الضائع بعد ان نفذ صبري رحيل كرة قوية من ركلة حرة فارتدت الكرة من يد الحارس بعد اصطدامها بالعارضة الى صبحي الذي سددها قوية على يسار علي فرج (90+3).

الزمالك واتحاد الشرطة

وواصل الزمالك التغريد خارج السرب واقترب جدا من اللقب بعدما حقق &فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه اتحاد الشرطة 5-1 على ملعب بتروسبورت.

وسجل باسم مرسي (32 ركلة جزاء) وابراهيم صلاح (39) وخالد قمر (47 و90+2) وخالد متولي (90+3 خطأ في مرمى فريقه) اهداف الزمالك، واحمد جمعة (22) هدف الشرطة.

ورفع الزمالك المتصدر رصيده الى 69 نقطة مقابل 43 نقطة للشرطة العاشر.

وسجل احمد جمعة هدف السبق للشرطة بعد تمريرة رأسية من الغاني نانا بوكو (22).

ولم يتأخر رد الزمالك وادرك باسم مرسي التعادل من ركلة جزاء (32) مثيرة للجدل بعدما احتسب الحكم خطأ على مدافع الشرطة خالد سطوحي بداعي عرقلة احمد توفيق، قبل ان يطرد سطوحي لحصوله على الانذار الثاني لخشونته (36) طرد خالد القماش المدير الفني للاعتراض على قراراته.

وسجل ابراهيم صلاح هدف التقدم للزمالك &بعد عرضية متقنة من حمادة طلبة عرضية من الجبهة اليسرى تباعها الاول برأسه على يسار حارس الشرطة حسام أسامة (39).

ومع بداية الشوط الثاني، سجل البديل خالد قمر اثر لعبة اولى من باسم مرسي وتمريرة رأسية من احمد توفيق (47).

واستسلم لاعبو الشرطة للسيطرة التامة للزمالك فاضاف خالد قمر الهداف الرابع (90+2)، وسجل خالد متاولي خطأ في مرماه (90+3) مختتما المهرجان.

مصر المقاصة والأسيوطي سبورت

وفي الفيوم، عاد مصر المقاصة للمربع الذهبي من جديد بتغلبه على مضيفه الأسيوطي سبورت بهدفين لوائل فراج (3) ومحمود وحيد (50) مقابل هدف لكريم مانش (78).

واكمل المقاصة ربع الساعة الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد طرد محمد حمدي.

ورفع المقاصة رصيده الى 51 نقطة في المركز الرابع، وبقي الاسيوطي في المركز قبل الاخير وله 13 نقطة.

الاسماعيلي والجونة

وخطف الاسماعيلي فوزا قاتلا على ضيفه الجونة بهدف سجله محمد زيكا (90+1) لينتزع المركز الخامس برصيد 48 نقطة، فيما دخل الجونة دائرة الخطر باحتلاله المركز الخامس عشر وله 39 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك & & & &69 نقطة من 28 مباراة

2- انبي & & & & & 61 من 32

3- الاهلي & & & & &58 من 29

4- مصر المقاصة & &51 من 31

5- الاسماعيلي & & &48 من 31 (حسمت له 6 نقاط بقرار من الفيفا)

وادي دجلة & & & & 48 من 30

&

&

&

شاهد هدف الأهلي في مرمى الإتحاد السكندري

&

&

&

شاهد أهداف مباراة الزمالك وإتحاد الشرطة

&

&