يتطلع الاهلي الى اللقب التاسع في تاريخه وان يصبح الاكثر تتويجا في مسابقة كأس الامارات لكرة القدم عندما يلاقي النصر الاربعاء في استاد هزاع بن زايد في العين في المباراة النهائية.
&
يتقاسم الاهلي مع الشارقة عدد مرات الفوز بلقب الكأس (8 مرات) وهو سيفك شراكته معه في حال فوزه على النصر الطامح &لاحراز لقبه الرابع في المسابقة التي صعد الى منصة تتويجها لاخر مرة عام 1989.
&
كما ان الفائز باللقب سيحجز مقعدا مباشرا في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، مما يكسب المباراة اهمية استثنائية بين الفريقين اللذين تعرف مواجهاتهما بانها اقدم "دربي" في الامارات منذ ان التقيا رسميا في اول نهائي &لمسابقة الكأس موسم 1974-1975 والذي انتهى لصالح الاهلي 2-صفر.
&
وتملك الامارات مقعدين ونصفين في البطولة الاسيوية حيث حجز العين الاول بنيله لقب الدوري وسيكون الثاني من نصيب الاهلي او النصر، على ان يلعب الجزيرة ثاني الدوري والشباب الثالث دورين تمهيديين.
&
وتميل الكفة لصالح الاهلي للفوز على النصر بالنظر الى امتلاكه امكانات فنية كبيرة، وهو قدم مباريات مميزة في الفترة الاخيرة توجها بالتاهل الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا على حساب العين ( صفر-صفر ذهابا و3-3 ايابا).
&
كما فاز الاهلي على الاتحاد كلباء 2- 1 في الدور الستة عشر ثم دبي (درجة ثانية) 5-2 في ربع النهائي والظفرة 2-صفر في طريقه للتاهل الى نهائي الكأس، بعدما تابع نجمه الدولي احمد خليل تالقه في اللقاء الاخير وسجل هدفا بعد هدفيه في مرمى العين، علما ان المغربي اسامة السعيدي كان افتتح التسجيل.
&
ويملك الاهلي الكثير من اللاعبين المميزين في صفوفه، فاضافة الى خليل والسعيدي يبرز التشيلي لويس خيمنيز والبرازيلي ريبيرو ايفرتون الذي تم استدعائه الى تشكيلة منتخب بلاده في بطولة كوبا اميركا التي تنطلق في 12 الحالي في تشيلي.
&
وتذخر تشكيلة الاهلي باللاعبين الدوليين الذين سيخوضون مع منتخب الامارات التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا وهم الحارس احمد محمود ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن وحبيب الفردان واسماعيل الحمادي.
&
من جهته ، يتطلع النصر الذي يصل الى النهائي للمرة الاولى منذ عام 1997 ( خسر امام الشباب بركلات الترجيح 4-5 )الى نيل الثنائية بعدما سبق له احراز كأس الرابطة في الموسم الحالي .
&
وسيكون اعتماد النصر على الرباعي الاجنبي المؤلف من السنغالي ابراهميا توريه والاسباني بابلو هرنانديز والبرازيلي رينان غارسيا والاسترالي بيرت هولمان اضافة الى حارس مرماه الدولي احمد شامبيه ولاعب الوسط طارق احمد والمدافع محمود خميس.
&
وحقق النصر نتائج لافتة في مسابقة الكأس حيث كانت طريقه اصعب من الاهلي وتخطى الشارقة 1-صفر في الدور الستة عشر ثم العين 1-صفر في ربع النهائي والشباب بركلات الترجيح 4-2 في نصف النهائي.