توج النصر بكأس الامارات لكرة القدم &للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الاهلي بركلات الترجيح 3-صفر (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) الاربعاء في المباراة النهائية.

وسجل احمد خليل هدف الاهلي في الدقيقة 36 ،وادرك الكوري الجنوبي كوون كيونغ التعادل للنصر (89 خطأ في مرمى فريقه).
&
وهو اللقب الرابع للنصر في المسابقة بعد اعوام 85 و86 و89 ، في حين فشل الاهلي للسنة الثانية على التوالي في ان يصبح اول فريق يتوج &باللقب 9 مرات ليبقى شريكا للشارقة (8 القاب لكل منهما).
&
وكان الاهلي خسر امام العين صفر-1 &في نهائي العام الماضي.
&
وتكمن اهمية الفوز باللقب للنصر انه حجز مقعدا مباشرا في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل ، كما نال الثنائية بعدما سبق له احراز كأس الرابطة في كانون الثاني/يناير الماضي.
&
ولم تحمل المباراة الشيء الكثير حيث تأثر الفريقان بالارهاق بسبب الرطوبة العالية، وافتتح الاهلي التسجيل من فرصته الوحيدة في الشوط الاول بعد ركنية رفعها الدولي البرازيلي ريبيرو ايفرتون وقابلها احمد خليل براسه في شباك حارس النصر احمد شامبيه (36).
&
وحاول النصر ادراك التعادل في الشوط الثاني الذي كان فيه الطرف الافضل لكنه وجد تالقا لافتا من حارس الاهلي ماجد ناصر الذي طار لابعاد عرضية بابلو هرنانديز (63).
&
وتألق ناصر مرة اخرى بعدما تصدى ببراعة لانفراد تام من هرنانديز اثر تمريرة من السنغالي ابراهميا توريه (74).
&
ودفع الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي بورقة هجومية لاستعادة المبادرة فزج بالمغربي اسامة السعيدي بديلا لاسماعيل الحمادي (78).
&
وترجم النصر افضليته بادراك التعادل قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للمباراة بعد عرضية من احمد الياسي حاول كوون كيونغ ابعادها لكنه اسكنها بالخطأ في مرمى فريقه (89).
&
ولعب الفريقان وقتين اضافيين لكن النتيجة بقيت على حالها ليحسم النصر المباراة بركلات الترجيح.