نجح نادي السد القطري في استقطاب الانظار عالميا بعد إبرامه صفقة من العيار الثقيل بتعاقده مع النجم الاسباني تشافي هيرنانديز الذي وصل الى الدوحة مساء الاثنينويقدمه النادي رسميا الخميس.
&
ومرة جديدة، أكد السد انه في طليعة الاندية العربية القادرة على اصطياد أبرز نجوم الكرة العالميين.
&
وبخلاف الالقاب والانجازات التي حصدها على مدار تاريخه الممتد منذ 46 عاما، فان النادي الملقب ب "الزعيم" في بلاده نجح في استقطاب كوكبة من النجوم الكبار الذين وضعوا بصمة في كرة القدم العالمية، وكان آخرهم النجم الاسباني الآخر راؤول غونزاليس الذي خاض مع السد تجربة غنية استمرت لموسمين (2012/2013 و2013/2014).
&
وأكد جاسم الرميحي امين سر النادي ان تشافي "مكسب لاي فريق يلعب له ، ومكسب للكرة القطرية ، فهو نجم كبير غني عن التعريف وصاحب امكانيات عالية بالتأكيد سيكون إضافة للفريق في الموسم الجديد".
&
واضاف الرميحي :" نادي السد سباق للتعاقد مع النجوم العالميين ، ففي الفترة السابقة كان راول غوانزاليس ، واليوم تشافي هيرنانديز، ونأمل أن يواصل حصد الالقاب معنا كما حصدها مع برشلونه ".
&
ويبقى نادي السد العلامة البارزة في ذاكرة الرياضة القطرية فهو واحد من أهم الأندية القطرية التي حفرت إسمها في سجل الإنجازات الرياضية المحلية والعربية والقارية والعالمية ، على مدار تاريخه الطويل الذي صنع فيه الكثير من الإنجازات التي جعلته نموذجا مشرفا للرياضة القطرية والخليجية .
&
ويصعب إختزال الانجازات التي حققها الفريق السداوي في كلمات معدودة ، فهو بطل الارقام القياسية في بلاده على مستوى الالقاب حيث توج بالدوري المحلي 13 مرة كما نجح باحراز لقب كأس امير قطر 15 مرة كان آخرها الموسم الحالي كما كانت له اليد الطولى آسيويا عندما نجح بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين ، (النسخة القديمة 1989 والجديدة 2011).
&
ونجح السد في خريف 2011 ، بوضع بصمة عالمية أضافت له الكثير في تاريخه الممتد منذ عام 1969 ، عندما وصل الى نصف نهائي مونديال الاندية في اليابان ، لكن مغامرته الجريئة اصطدمت وقتذاك ببرشلونة الاسباني الذي فاز برباعية نظيفة لم تُحبط "الزعيم" الذي عاد وانتزع المركز الثالث في البطولة بتغلبه على كاشيوا ريسول الياباني بركلات الترجيح ، فيما توج النادي الكاتلوني باللقب حينها .. وللمفارقة، كانت تلك البطولة شاهدة على مواجهة اولى ووحيدة بين تشافي وفريقه الحالي السد.
&
ويُعتبر نادي السد الرافد الاول للاعبين بالنسبة للمنتخب القطري حيث غالبا ما يكون لاعبي "الزعيم" النواة الاساسية للمنتخب الاول في استحقاقاته، حيث إحتل نجومه صدارة البارزين في المنتخب العنابي في السنوات الاخيرة كخلفان ابراهيم (افضل لاعب في آسيا 2006 وثاني افضل لاعب 2014) وحسن الهيدوس (افضل لاعب في الدوري المحلي 2015) وابراهيم ماجد وسعد الشيب وغيرهم من النجوم الحاليين والسابقيين .
&
ولم يرتبط تاريخ السد فقط بالالقاب التي حصدها ، بل يمتد ايضا الى النجوم العالميين الذين تناوبوا على ارتداء قميصه حيث سبق وان احترف في صفوفه لاعبين كبار ابرزهم البرازيلي روماريو ومواطنه فيليبي جورج والغاني عبيدي بيليه والفرنسي فرانك لوبوف والايراني علي دائي والارجنتيني ماورو زاراتي قبل ان يتعاقد مع الاسباني تشافي وقبله مواطنه راول .
&
ولا يقتصر دور السد على النشاط الرياضي فقط، بل ان النادي يلتزم بمسؤوليات اجتماعية منذ عام 2011 &تحت عنوان &"خلق تأثير إيجابي على جميع مَن حَولِنا ، من خلال برامج هادفة ، شراكات متينة ، وضمان استدامة مالية" ،وذلك عبر تخصيص سفراء من منسوبيه لتحقيق أهدافه الاجتماعية .
&
ويتميز النادي الذي يترأسه حاليا الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ، بمقر فخم يقع في منطقة السد في الدوحة ، ويضم ستاد "جاسم بن حمد" ، وهو ملعب نموذجي لكرة القدم يتسع ل 14 الف متفرج ومجهز بتقنية التكييف اضافة ملاعب للتدريب وقاعات مقفلة للألعاب الرياضية المختلفة .
&
ويخوض المنتخب القطري معظم مبارياته في ستاد جاسم بن حمد في نادي السد حيث أُطلق عليه عليه لقب "ملعب البطولات" بعدما شهد تتويج العنابي بلقب "خليجي 17" عام 2004 والميدالية الذهبية في آسياد "الدوحة 2006".