أبدى النجم الإسباني تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة صدمته من نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة الفريق الكاتالوني أمام خيتافي في الجولة الخامسة عشر من منافسات الليغا الإسبانية، مشيرا إلى أن هذه النتيجة تعتبر طوة إلى الوراء في مساعي الفريق نحو الصدارة.

وثال تشافي بعد المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لقد كان هناك منافسة وهذا شيء إيجابي ولكن لا شك أن التعادل أعاد الفريق خطوة إلى الوراء، وهذا شيء في غاية السلبية خصوصاً بتوسع الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط".

وأضاف قائد برشلونة "هذا التعادل ليس بسبب تغيرات المدرب والتشكيلة، نحن كنا جيدين ويمكننا أن نتكيف مع أي نظام جديد في اللعب, ميسي حاول كثيراً التسجيل ولكن لم يحالفه الحظ اليوم".

وتابع "لقد حاولنا بكل الطرق، ولكن كانت المباراة صعبة ومعقدة، وحتى في الشوط الثاني كان خيتافي أكثر عدوانية ومعقد بالنسبة لنا، الامر يعتمد على ما يريده المدرب، نحن بحالة جيدة مع طريقة اللعب 4-3-3، ولكن الشيء المهم هو أننا لم نفز واتخذنا خطوة إلى الوراء".

يشار إلى أن برشلونة وبتعادله هذا صار رصيد 35 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، علما ان التعادل هو الثاني للفريق الكاتالوني بعد الأول مع ملقة مقابل 11 فوزا وخسارتين.