ودع نادي برشلونة الإسباني، أمس الأربعاء، لاعبه تشافي هرنانديز خلال حدث اتسم بدفء المشاعر، أكد فيه اللاعب أنه "ليس وداعاً بل إلى اللقاء".

ويغادر تشافي "البارسا" متجهاً نحو فريق السد القطري،بعدما ارتدى قميص "البلوغرانا "طيلة مسيرته الرياضية،و بعد وداعه بالفعل خلال آخر مباريات "الليغا" للجمهور، جاء الدور على الفريق كي يكرم هرنانديز خلال مراسم حضراها شخصيات رياضية بارزة بملعب "كامب نو".
&
وظهر في الحدث كافة لاعبي الفريق، باستثناء ليونيل ميسي وراكيتيتش وتير شتيغن ورافينيا وبيكيه نظراً لخضوعهم لاختبار منشطات يجريه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إضافة إلى رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه خوان لابورتا ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخل ماريا بيار وكذلك أفراد أسرة هرنانديز وأصدقاءه وآخرون لم يرغبوا في تفويت حفل التكريم.
&
وقبل 3 أيام من مواجهة يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عاد برشلونة ليشهد لحظات مؤثرة كان بطلها تشافي هرنانديز الذي لم تتوقف دموعه عن التساقط خلال حفل التكريم.
&
ولم يستطع هرنانديز التماسك لدى قراءة زميله أندريس إنييستا كلمة أبرز فيها أنّ تشافي لطالما اعتبر "نموذجا للأخلاق" التي نقلها عبر مشواره لمدة 17 عاماً مع الفريق الأول في النادي الكتالوني.
&
وأبرز إنييستا قائلاً: "من معرفتنا بك نعلم أنك ستعود، لأنّ هذا هو منزلك"، معترفاً أنّ اللاعبين لا يتخيلون حضورهم للمران بدون القائد.
&
ولم تتوقف المفاجآت حين طلب هرنانديز من الرئيس بارتوميو منديلاً كي يكفكف دموعه بعد عرض مقطع فيديو بعنوان "أيام أسعد" وفي الخلفية موسيقى وتعليق للمذيع مانيل فوينتس.
&
ففي المقطع تتوالى صور للأشخاص الذي كان لهم أبلغ تأثير في حياة هرنانديز الشخصية والكروية والذين كانوا بجواره في اللحظات الأسعد.
&
ومن بين الشخصيات التي ظهرت في المقطع يوجد زملائه ميسي وإنييستا وبيدرو وبوسكيتس وزملاء سابقين، وكذلك المدرب الهولندي لويس فان غال الذي وجه لهرنانديز عبارة: "لست سيئاً للغاية، بل أنت جيد للغاية"، أثناء توليه تدريب البارسا.
&
ثم اعتلى هرنانديز، بعد أن هدأ قليلاً، المنصة موجها كلمة شكر لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، وخاصة المدرب المخضرم الراحل لويس أراغونيس، وجميع المدربين الذين عمل تحت إمرتهم طيلة ال24 سنة الماضية.
&
وقال: "أود أن أعبر عن تقديري لفان غال الذي منحني الثقة، لرايكارد الذي قال إنه يمكنني أن أكون علامة فارقة كلاعب ومدرب، لتيتو فيلانوفا والدي الروحي في كرة القدم الذي سيحتل دوماً مكانة خاصة في قلبي، ولويس إنريكي وزوبيزاريتا اللذين أقنعاني بالاستمرار، من حسن حظي أنني استجبت لهما وإلا كنت لأشعر بالندم".
&
وفي ختام الحفل، تم عرض مقطع فيديو آخر كان أبطاله مشجعون لفريق برشلونة يوجهون كلمات الوداع لهرنانديز، ثم صورة جوية لملعب "كامب نو".
&
شاهد فيديو "&أيام أسعد "&الذي عرضه النادي على تشافي:&
&

&

&

شاهد لقطات من حفل وداع تشافي:&
&

&
&
&
شاهد أبرز أحداث الحفل الوداعي:&&

&&