قال لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني، تشافي هرنانديز، الذي سيخوض آخر مباراة له بقميص البرسا السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام نادي يوفنتوس الإيطالي، إنه يريد "إنهاء" مسيرته بشكل "رائع" عن طريق رفع كأس التشامبيونزليغ للمرة الرابعة في مسيرته.

وأوضح هرنانديز خلال مؤتمر صحفي، عقده الثلاثاء، أنه يشهد "فترة جيدة" مواتية لتحقيق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخ الفريق الكتالوني، واختتام "موسم تاريخي".

وأكد اللاعب المخضرم الذي سينتقل للسد القطري الموسم المقبل أنّ: "الموسم جيد للغاية، لكن يمكن أن يصبح ممتازاً، رغم أنّ اليوفي قد يفوز، نحن في نفس المستوى، إلا أننا نريد تقديم موسم تاريخي، تتبقى أمامنا مباراة واحدة ونخوضها ونحن على ما يرام".

وحول مواجهة اليوفي، قال: "سيكون نهائياً متكافئاً جداً، يُنظر إلينا باعتبارنا المرشحون الأوفر حظاً، لكن الأمر ليس سهلاً لأنّ يوفنتوس فريق كبير، يمتلك مواهب وقدرات بدنية عالية، ويلعب كرة القدم. ستكون مواجهة متعادلة وعصيبة".

وفيما يتعلق بمستقبل البرسا، فأشاد تشافي بالمدرب لويس إنريكي الذي توقع أن يستمر في قيادة البلاوغرانا خلال الموسم المقبل.

وقال: "أصبح قائدا بفضل فكره، كما أنه ليس من السهل حصد الثلاثية في أول موسم، وقد حقق هذا الإنجاز، اتمنى أن يستمر، البرسا هو أفضل مكان تتواجد فيه".

كما أعرب تشافي عن شعوره بالفخر بعد لعبه بجوار كل من أندريس إنييستا وسرجيو بوسكتش، لاعبين اعتبر أنهما يمثلان فلسفة برشلونة خلال الأعوام الماضية، معترفاً بأنّ الموسم الأخير للفريق كان قوياً.

&