&فتح متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، قلبه لصحيفة اسبانية فتحدث عن أحلامه لما كان صغيراً وطموحاته المستقبلية بعدما اقترب من الاعتزال &فكشف رغبته في أن يكون له نفس مسار مدرب الفريق الكاتالوني السابق بيب غوارديولا، كما أشار إلى أهمية استمرار لويس إنريكي على رأس الإدارة الفنية للفريق في الموسم الجاري.

وقال تشافي في مقابلة مع صحيفة "الباييس" الإسبانية: "لقد كنت محظوظاً بالتغلب على أحلامي، أبداً لم أتصور أن أتواجد بين الثلاثة الأوائل في جائزة الكرة الذهبية، لقد تجاوزت توقعاتي وأنا سعيد جداً لما حققته، جماعياً فزت بكل شيء ولو قلت لي في 2004 أنني سأحقق كل ما حققته خصوصاً أنه في ذلك الوقت كانت انتقادات في برشلونة عن أدائي، لن أصدق ذلك".
&
وكشف تشافي عن نيته في الإعتزال بعد نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لسنة 2012، فقال: "لقد كنت أنوي أن أعتزل بعد اليورو 2012 وقلتها لديل بوسكي 'لم أعد أستمتع باللعب، وأريد فسح المجال لآخرين'.. ليرد 'ماذا تقول يا رجل، هل بدأت تعاني من الاكتئاب... إنك مهم للغاية هنا'، بعد ذلك بالطبع وما عشته في المونديال بالبرازيل كنت سأعتزل من قبل لو علمت بما سيحدث".
&
وسُئل تشافي عن إمكانية أن يصبح مدرباً لبرشلونة بعد 5 أو 6 سنوات وربما غوارديولا الجديد، فرد قائلاً : "لا أعرف، ربما وأتمنى أن يحدث ذلك".
&
وأكد اللاعب الدولي الإسباني السابق أنّه كان قريباً من الانتقال إلى نادي نيورورك سيتي الأمريكي في &الصيف الماضي وأفصح بقوله :"لقد كنت قريبا الصيف الماضي من الانتقال إلى نيويورك، ولويس انريكي أقنعني بالبقاء، لقد أوضح لي بأنّه اذا كنت أستحق ذلك فسألعب، لقد كان صادقاً معي".
&
واستبعد تشافي،من جهة أخرى،عودة لاعب بايرن ميونيخ تياغو الكانتارا إلى برشلونة، قائلاً: "أرى ذلك صعب للغاية، فحينما تذهب من الصعب أن تعود".
&
وأنهى تشافي حديثه مشيراً لتدخله رفقة إيكر كاسياس،حارس مرمى نادي ريال مدريد، &لتهدئة الأوضاع بعد الصراعات في الكلاسيكو خلال عهد المدرب لسابق للنادي الملكي ، البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
وأوضح قائلاً: "لقد إتصل بي كاسياس ليقول لي 'ماذا يقع؟' أجبته "كل شيء بخير؟' ورد 'لا، لا.. ليس كل شيء على ما يرام' ولقد كان لنا حديث عميق ولكن في النهاية اتفقنا أنّه لا يمكن أن يستمر الحال كما كان وإعطاء صورة سيئة، لقد إتفقنا بأنّه يجب تهدئة الأمور والتحدث مع زملائنا ، كنّا نعطي صورة رديئة لعالم كرة القدم، الأطفال كانوا يراقبوننا في جميع أنحاء العالم".
&
يُشار أنّ تشافي الذي يقترب من بلوغ 35 سنة من عمره، لم يعرف طيلة مشواره الاحترافي سوى فريق برشلونة الكاتالوني. وكان قد قرر اعتزال اللعب دولياً، في يونيو الماضي، بعد الخروج المبكر لمنتخب إسبانيا من نهائيات مونديال البرازيل&
&