اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني من كأس العالم للسيدات في كرة القدم التي تستضيفها كندا حتى الخامس من الشهر المقبل، وذلك بتأهل فرنسا وانكلترا وكولومبيا عن المجموعة السادسة وكوريا الجنوبية عن الخامسة اضافة الى سويسرا والسويد اللتين حجزتا معقديهما بين اربعة منتخبات من اصل ستة حلت في المركز الثالث.

في المجموعة السادسة، حجزت فرنسا مكانها في الدور الثاني للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد النسخة الماضي عام 2012 حين حلت رابعة، وذلك باكتساحها المكسيك بخماسية نظيفة تناوبت على تسجيلها ماري-لور ديلي (1) وجينيفر رويز (9 خطأ في مرمى بلادها) واوجيني لو سومير (13 و36) واماندين هنري (80).
&
وانهت فرنسا الدور الاول في الصدارة بفارق الاهداف امام انكلترا التي حجزت بدورها مقعدها في الدور الثاني للمرة الثالثة على التوالي بعد تغلبها على كولومبيا بهدفين لكارين كارني (15) فارا وليامس (38 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للايدي اندرادي (4+90).
&
ورغم الخسارة، حصلت كولومبيا على بطاقتها ايضا كاحد افضل المنتخبات التي حلت ثالثة بين المجموعات الست بفارق الاهداف امام هولندا (المجموعة الاولى) التي تأهلت ايضا الى جانب سويسرا (المجموعة الثالثة) والسويد (المجموعة الرابعة).
&
&وتلتقي فرنسا في الدور الثاني مع كوريا الجنوبية التي حلت ثانية في المجموعة الخامسة وتأهلت الى الدور الثاني للمرة الاولى في مشاركتها الثانية (بعد 2003)، وذلك بعد ان حققت فوزها الاول من اصل 6 مباريات في العرس الكروي العالمي حتى الان وجاء على اسبانيا بهدفين لتشو سو-هيون (53 و78)، مقابل هدف لفيرونيكا بوكيتي (29) لم يكن كافيا لكي يحمل بلادها الى الدور الثاني في مشاركتها الاولى اذ انهت الدور الاول بنقطة واحدة في ذيل المجموعة.
&
وبدورها، تمكنت البرازيل، وصيفة 2007 وثالثة 1999، من انهاء الدور الاول بالعلامة الكاملة وفي صدارة المجموعة بعد فوزها على كوستاريكا بهدف سجلته راكيل فرنانديز (83).
&
وتلتقي البرازيل في الدور الثاني مع استراليا (ثانية المجموعة الرابعة)، وانكلترا مع النروج (ثانية المجموعة الثانية)، وكولومبيا مع الولايات المتحدة بطلة 1991 و1999 ووصيفة 2011.
&
وتبرز في الدور الثاني المواجهة بين المانيا، بطلة 2003 و2007 ومتصدرة المجموعة الثانية، مع السويد، وصيفة 2003 وثالثة 1991 و2011، وذلك في اعادة للدور الثاني من بطولة اوروبا الاخيرة التي اقيمت عام 2013 حيث فازت الالمانيات 1-صفر في طريقهن الى اللقب القاري.
&
- برنامج مباريات الدور الثاني:
&
20 حزيران/يونيو:
&
الصين - الكاميرون في ادمونتون
&
المانيا - السويد في اوتاوا
&
21 حزيران/يونيو:
&
البرازيل - استراليا في مونكتون
&
فرنسا - كوريا الجنوبية في مونتريال
&
كندا - سويسرا في فانكوف
&
22 حزيران/يونيو:
&
الولايات المتحدة - كولومبيا في ادمونتون
&
النروج - انكلترا في اوتاوا
&
23 حزيران/يونيو:
&
اليابان - هولندا في فانكوفر
&
&