قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت البرازيل الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية، المقامة في نسختها الـ44 في تشيلي، بفوزها على فنزويلا 2-1 الاحد في سانتياغو فيما حجزت البيرو بطاقة العبور إلى دور الثمانية بعد تعادلها سلباً مع كولومبيا التي تأهلت لمقابلة الأرجنتين.
&
وسجل ثياغو سيلفا (9) وروبرتو فيرمينو (51) هدفي البرازيل وميكو (84) هدف فنزويلا.
&
وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على فنزويلا (2-1) والبيرو (2-1) وخسارة امام كولومبيا صفر-1.
&
وترافقت البرازيل الى الدور المقبل مع البيرو وكولومبيا.
&
وحلت البيرو ثانية برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف امام كولومبيا.
&
وتلعب البرازيل في نصف النهائي مع البراغواي السبت المقبل، في حين تتواجه الارجنيتن مع كولومبيا الجمعة وتشيلي مع الاوروغواي الاربعاء وبوليفيا مع البيرو الخميس.
&
وخاضت البرازيل المباراة من دون قائدها ونجمها نيمار الذي اوقف اربع مباريات لطرده في المباراة ضد كولومبيا ثم شتمه الحكم في النفق المؤدي الى غرف الملابس.
&
ودخلت البرازيل المباراة وهي تدرك بانها في حاجة الى التعادل فقط مع فنزويلا بعد انتهاء المباراة الاولى في المجموعة بتعادل سلبي بين كولومبيا والبيرو.
&
وارتأى مدرب البرازيل منح الفرصة لمهاجم سانتوس روبينيو لسد الثغرة التي تركها نيمار، وشارة القائد الى قلب الدفاع ميراندا.
&
ونجحت البرازيل في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 9 دقائق عندما رفع روبينيو ركلة ركنية داخل المنطقة فوصلت الى ثياغو سيلفا الذي اطلقها داخل شباك الحارس الفنزويلي الن باروخا.
&
وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب تماما واهدر لاعبوه بعض الفرص وانقذ باورخا كرة رأسية لويليان في الدقيقة 49. ثم تخلص ويليان من احد المدافعين وارسل كرة عرضية داخل المنطقو تابعها روبرت فيرمينو داخل الشباك من مسافة قصيرة (52).
&
وقبل نهاية المباراة بست دقائق ردت فنزويلا بهدف عندما ابعد حارس البرازيل جيفرسون الكرة من ركلة حرة مباشرة فارتطمت بالقائم لتتهيأ امام فيكو الذي تابعها داخل لاشباك (84).
&
شاهد أهداف مباراة البرازيل وفنزويلا:
&
&
&البيرو-كولومبيا
&
وضمنت البيرو بطاقتها الى الدور ربع النهائي ايضا للمرة السابعة على التوالي وذلك بتعادلها مع كولومبيا صفر-صفر.
&
كانت كولومبيا الطرف الافضل في المباراة لكن رجال المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان الذي خسر جهود ايدوين فالنسيا منذ الدقيقة 24 بسبب اصابة خطيرة في ركبته اليمنى، لم ينجحوا في ترجمة اي من الفرص العديدة التي حصلوا عليها في شوطي اللقاء، وبالتالي فرطوا بفرصة ضمان تأهلهم بغض النظر عن نتيجة البرازيل وفنزويلا.
&
ومرة جيدة خيب قائد كولومبيا راداميل فاكاو الامال وقدم عرضا مخيبا.