على الرغم من تألق ليونيل ميسي في صفوف منتخب الارجنتين، فان زميله سيرخيو اغويرو يسرق الاضواء من دون ضجة بعد ان كان حاسما في مباراتي منتخب بلاده حتى الان.
&
في المباراة الاولى ضد البارغواي، افتتح "كون" التسجيل في الدقيقة 29، لكنه لم يمنع &فريقه من الانهيار في الشوط الثاني ليكتفي بالتعادل 2-2.
&
وفي مواجهة الاوروغواي حاملة اللقب قبل اربع سنوات على الاراضي الارجنتينية، سجل اغويرو هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة رائعة من زميله في مانشستر سيتي بابلو زاباليتا.
&
نجح منتخب "البيسيليستي" هذه المرة في المحافظة على تقدمه ليدخل مباراته الاخيرة ضد جامايكا في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات وهو في قمة المجموعة برصيد 4 نقاط.
&
وقال اغويرو هداف بطولة انكلترا لموسم 2014-2015 برصيد 26 هدفا "انا راض لان الهدف كان الفوز في هذه المباراة وانتزاع صدارة الترتيب".
&
واضاف "ما هو مهم، هو رؤية الفريق يرتقي بمستواه مقارنة مع المباراة الاولى".
&
ورفع اغويرو رصيده من الاهداف الدولية الى 28 هدفا في 63 مباراة.
&
ويستفيد اغويرو من الرقابة القوية التي يخضع لها ميسي، ما يسمح له بايجاد مساحات كبيرة يستغلها لزيارة الشباك.
&
واشاد ميسي بزميله بقوله "في مواجهة الاوروغواي كان سيرخيو مهما جدا، لقد كان يطالب بالحصول على الكرة دائما، صناعة اللعب كانت تمر به".
&
واوضح مدرب الارجنتين جيرارد مارتينو عن الدور الذي يأمل من اغويرو القيام به بقوله "ميسي متعب جراء موسم طويل وشاق، وبما ان فلسفتنا قائمة على التحرك بسرعة مع الكرة، فان الامر يتطلب الكثير من الجهود البدنية".
&
وخلافا لمدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بيليغريني الذي يطلب من اغويرو التخفيف من مراوغاته وطلب الكرة في العمق، فان مارتينو يود رؤيته يلمس الكرة بشكل اكبر.
&
وقال اغويرو "يقول لي تاتا (لقب مارتينو) +اذا لم تلمس الكرة فانه لن يحصل شيء، يجب ان تلمس الكرة اكثر لكي نسجل+. انه خطاب يرفع من ثقتي بنفسي".
&
واوضح "مهمتي مع الارجنتين تختلف عن مهمتي مع فريقي، وبالتالي الامر في حاجة الى بعض الوقت للتأقلم، ويتعين علي ايجاد موقعي الى جانب انخل دي ماريا، خافيير ماسكيرانو وخافيير باستوري وليونيل ميسي".
&
وتأمل الارجنتين في احراز اول لقب قاري لها وهي تلهث وراءه منذ عام 1993.