ستخوض السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة اولى عالميا سابقا اول نهائي لها في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب منذ 17 عاما بعد تأهلها مع الهندية سانيا ميرزا الى نهائي زوجي السيدات والهندي لياندر بايس الى نهائي الزوجي المختلط.
&
وفازت هينغيس (34 عاما) وميرزا المصنفتان في المركز الاول على الاميركيتين راكيل كوبس-جونز وايبغايل سبيرز 6-1 و6-2 في نصف النهائي، وستقابلان في النهائي الروسيتين ايلينا فيسنينا وايكاتيرينا ماكاروفا الفائزتين على المجرية تيميا بابوش والفرنسية كريستينا ملايدنوفيتش 6-3 و4-6 و6-4.
&
وتوجت هينغيس بلقب فردي السيدات عام 1996 وزوجي السيدات مع التشيكيتين هيلينا سوكوفا في 1996 ويانا نوفوتنا في 1998.
&
وفي الزوجي المختلط، تأهلت هينغيس وبايس (7)، المتوجان في انديان ويلز وميامي وتشارلستون، الى النهائي بعد فوزهما على المصنفين في المركز الاول الاميركيين مايك براين وبيتاني ماتيك ساندز 6-3 و6-4.
&
وسيلتقيان في النهائي النمسوي الكسندر بيا وبابوش الفائزين على السويدي روبرت ليندستيدت والاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 4-6 و6-3 و11-9.
&
وحققت السويسرية 9 انتصارات مقابل 3 خسارات في نهائي الزوجي للبطولات الكبرى، 4 في استراليا، 2 في رولان غاروس وويمبلدون وواحدة في الولايات المتحدة.
&
وفازت هينغيس باربع دورات كبرى عندما بلغت قمة مجدها وهي في سن المراهقة نهاية القرن الماضي، قبل ان تعتزل عام 2003 وهي بعمر الثانية والعشرين فقط بسبب اصابات متكررة تعرضت لها.