ذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الاثنين انه تعاقد مع الفرنسي هنري كاسبرجاك للاشراف على منتخبه خلفا للبلجيكي جورج ليكنز الذي ترك منصبه الشهر الماضي بحجة عدم دفع مكافآته خلال الامم الافريقية مطلع العام في غينيا الاستوائية.

&
وهي المرة الثانية التي يشرف فيها كاسبرجاك (69 عاما) على منتخب تونس بعد الاولى حين قاده الى نهائي امم افريقيا 1996 وخسر امام جنوب افريقيا المضيفة صفر-2 في اول مشاركة للاخيرة بعد رفع الحظر الذي كان مفروضا عليها بسبب سياسة التمييز العنصري، امام 80 الف متفرج تقدمهم الرئيس الراحل نيلسون مانديلا.
&
واشرف كاسبرجاك الذي ساهم في حلول منتخب بلده الاصلي بولندا في المركز الثالث في مونديال 1974 في المانيا الغربية، ايضا على منتخبات ساحل العاج والمغرب والسنغال ومالي التي تركها بعد خروجها من الدور الاول في امم افريقيا 2105.
&
وستكون المهمة الاولى لكسبرجاك مع تونس الرابعة افريقيا في آخر تصنيف للاتحاد الدولي والتي تأهلت 4 مرات الى نهائيات كأس العالم واحرزت امم افريقيا مرة واحدة عام 1994، في مواجهة ليبيريا في ايلول/سبتمبر ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات البطولة القارية التي تستضيفها الغابون مطلع 2017.
&
وكان الاتحاد التونسي اعلن اواخر حزيران/يونيو انهاء العلاقة بالتراضي مع ليكنز الذي يمتد عقده حتى آذار/مارس 2016،
&
وقال الاتحاد التونسي في بيان حينذاك "قررنا انهاء العلاقة بالتراضي بين الطرفين من دون ان يدفع الاتحاد او ليكنز اي مبلغ".
&
&