لا تزال حملت التضامن الدولية مع تونس رداً على العملية الإرهابية التي استهدفت جوهرة السياحة التونسية، متحف باردو، الأربعاء الماضي وأودت بحياة 20 سائحا أجنبيا وثلاثة تونسيين ، متواصلة ولم تقتصر على السياسيين فقط، بل شملت شخصيات من عدة مجالات ومنها المجال الرياضي.

وأظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني تضامنه مع تونس بعد العملية الإرهابية الأخيرة، إذ نشرت وزارة السياحة التونسية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة ميسي وبجواره فتاة تونسية حملت شعار الحملة الدولية "سأكون هذا الصيف في تونس"، في لفتة رائعة من النجم الأرجنتيني.

والتقطت صورة النجم الأرجنتيني في مدينة برشلونة قبل سفر اللاعب إلى أمريكا لانضمامه لبعثة المنتخب الأرجنتيني الذي سيواجه منتخب السلفادور ودياً يوم السبت المقبل.

ولم يكن ميسي الرياضي الوحيد الذي يظهر تضامنه مع التونسيين في أعقاب العملية الإرهابية، إذ سبق لبعض الرياضيين التونسيين في الخارج أن قاموا بمبادرات للتعبير عن تضامنهم مع بلدهم بل وحشد تضامن زملاءهم من خلال نشر صور مؤازرة لتونس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر نجوم ونجمات التنس في العالم تضامنهم مع أحداث متحف باردو بتونس، على غرار الصربي يانكو تيبساريفيتش والإيرانية سارة إيراني والبولندية أنييسكا رادفانسكا، حيث ظهروا في صورة تحمل شعار الحملة الدولية، وذلك بمبادرة من لاعبي التنس التونسيين مالك الجزيري وأنس جابر.

كما ظهر البلجيكي جورج ليكنس، مدرب المنتخب التونسي، في صورة أكد خلالها تضامنه مع باردو، وكان إلى جانبه الصحفي التونسي نافع بن عاشور مراسل شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

أما زملاء اللاعب التونسي كريم حقي في فريقه شتوتغارت الألماني فقد شاركوا في حملة (أنا باردو) وأعلنوا أنهم سيقضون عطلتهم الصيفية في تونس بدعوة من حقي، في حين&قام نادي يوفنتوس الايطالي بتنكيس راية الفريق تعبيرا عن تضامنه مع ضحايا الهجوم الإرهابي.