أشعل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد قبل أوانها، بعدما أكد أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل لقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2014.

وعلى الرغم من اعترافه بأفضلية ميسي على رونالدو ، إلا أن المهاجم البرازيلي الاسطوري يرى نفسه بأنه يتوفق عليهما، إذ اعتبر أنه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم.

وقال بيليه البالغ من العمر 74 عاما في مقابلة مطولة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لم أرى نفسي وأنا ألعب، ولكن أعتقد أنني كنت أفضل لاعب كرة قدم".

وأضاف &أفضل لاعبين الآن هما ميسي ورونالدو، ميسي هو الافضل طوال الـ 10 سنوات الماضية، رونالدو هو المهاجم الذي يحرز الأهداف، ولكن ميسي يحرز الأهداف ، ويساعد في صناعتها من خلال التمريرات الحاسمة".

وتابع "ميسي يلعب بشكل جماعي أفضل عن طريق صناعة اللعب وإرسال الكرات الحاسمة لكن رونالدو يشبه بعض الشيء طريقة لعب البرازيلي رونالدو ويسجل أكثر".

وأردف "لم يسبق لي ان شاهدت نفس ألعب كرة القدم إلا انني كنت أفضل في الكرات الرأسية وكنت ألعب بقدمي اليمنى واليسرى، واعتقد انني كنت لاعب أفضل".

من جانب آخر تطرق بيليه الذي يتواجد في إنكلترا لحضور مباراة مانشستر يونايتد مع ضيفه ليفربول يوم الأحد، وذلك في إطار حملة دعائية، للحديث عن المقارنة بين الدوريات العالمية الكبرى، حيث يرى بأن بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز تبقى البطولة الأفضل في العالم.

&وقال بيليه متحدثا عن وضع الفرق الإنكليزية والبريميرليغ: "الدوري الإنكليزي يملك فرقا من أقوى الفرق في العالم، يؤلمني ما يحصل لها في البطولات الأوروبية، لكن يجب أن نتذكر أن الخسارة هي جزء من اللعبة، ولكن ليس هناك شك في أن الدوري الإنكليزي من الدوريات الكبرى في العالم".

&وأضاف "لا أعتقد أن هناك أي شيء خاطئ، هذا شيء لا يمكن تفسيره، ويمكنني استخدام مثال لذلك ولكنه ليس مشابها له تمام، فالبرازيل قد فازت بخمس بطولات لكأس العالم، ولكننا خسرنا لقبين عندما استضلفتهما البرازيل، هذا الأمر كذلك لا يمكن تفسير".

وتابع "شيء واحد أود أن أقول عن اللاعبين الإنكليز هو أنهم ليس لديهم خبرة اللعب في الخارج، لا نرى لاعبين إنكليز في أمريكا الجنوبية أو اليابان، اللاعبين الإنكليز يجب أن يلعبوا في الخارج".

وختم بيليه قائلا: "اللعب هنا مريح جدا، بينما اللعب في أمريكا الجنوبية مثلا هو أكثر تعقيدا، أعتقد أن اللاعبين الإنكليز يحتاجون إلى تلك التجربة، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله عن انكلترا".