قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يتبقى سوى ساعات قليلة تفصل العالم الكروي عن أقوى وأشهر مباراة كلاسيكو في كرة القدم بين فريقي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين على ملعب "كامب نو" مساء اليوم في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

عشاق الساحرة المستديرة بدأوا يتساءلون عمن سيكون البطل في تلك المباراة برشلونة أم ريال مدريد؟ كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟، فلطالما أمتع النجمين جماهير الكرة بروعة أهدافهم في مباريات الكلاسيكو في السنوات الأخيرة.

في هذا التقرير تستعرض لكم صحيفة "إيلاف" أفضل هدافي الكلاسيكو الأقوى والأشهر في عالم الساحرة المستديرة، فحتى ما قبل المباراة المرتقبة مساء اليوم، يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ الكلاسيكو برصيد 21 هدفاً هز بها شباك برشلونة.

ويهيمن لاعبو ريال مدريد على قائمة اللاعبين العشرة الأكثر تسجيلاً، إذ لا تضم القائمة من برشلونة سوى ميسي وسيزار، وجوسيب ساميتير، الذي ارتدى قميص الفريقين، لكنه سجل وهو يرتدي قميص "البلاوغرانا" فقط.

أبرز عشرة هدافين للكلاسيكو على مر التاريخ:

ليونيل ميسي (برشلونة) - 21 هدفا

وضرب ميسي شباك ريال مدريد بـ 21هدفاً، بواقع 14 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني، ، مقابل 5 في بطولة كأس السوبر الإسباني، واثنان منها في دوري أبطال أوروبا، وهو مرشح فوق العادة لتسجيل المزيد من الأهداف وتحطيم الرقم القياسي الشخصي الذي يحمله، بعدما أصبح هز شباك ريال مدريد عادة مفضلة له في السنوات الأخيرة.

&ألفريدو دي ستيفانو (ريال) - 18 هدفا

وفي المركز الثاني يأتي ألفريدو دي ستيفانو الذي ظل متصدراً للقائمة على مدى السنوات والعقود الماضية، قبل أن ينتزعها ميسي في الموسم الماضي، وسجل دي ستيفانو في شباك برشلونة 18 هدفا، بواقع 14 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني، وهدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في بطولة كأس ملك إسبانيا،&

راؤول غونزاليس (ريال) - 15 هدفا

ويأتي المهاجم الاسباني راؤول غونزاليس في المركز الثالث في لائحة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو، حيث سجل لاعب ريال مدريد السابق 15 هدفاً، من بينها 11 في بطولة الدوري، و3 في كأس السوبر، وهدف واحد في دوري الأبطال، وقد توقفت أرقامه عند هذا الحد بعدما رحل عن الريال عام 2009.

كريستيانو رونالدو (ريال) - 14 هدفا

وفي المركز الرابع يحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بات الهداف الأول للفريق الملكي سواء في مباريات الكلاسيكو أو في المباريات الأخرى، وذلك منذ قدومه من مانشستر يونايتد صيف عام 2009.

وضرب رونالدو شباك برشلونة بـ 14هدفاً، بواقع 6 أهداف في الدوري، 5 أهداف في كأس الملك، و3 أهداف في كأس السوبر الإسباني.

سيزار رودريغيز (برشلونة) - 14 هدفا

&الهداف السابق لبرشلونة، سيزار رودريغيز، لعب لبرشلونة ما بين 1939-1955، وكان أفضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني (232 هدف) قبل أن يتخطاه ميسي في مارس 2012.

&وسجل رودريغيز في مباريات الكلاسيكو 14 هدفاً، بواقع 12 هدفا في الدوري، واثنان منها في بطولة كأس الملك،&

&وفي المراكز الخامس والسادس والسابع يأتي ثلاثي ريال مدريد وهم فيرناندو خينتو وفيرينك بوشكاش وكريستيانو رونالدو ، حيث سجل كل منهما 14 هدفاً أيضاً.&

فيرينك بوشكاش (ريال) - 14 هدفا

سجل بوشكاش تسعة أهداف في الدوري، وسجل هدفين في بطولة الكأس وثلاثة أهداف في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

فرانسيسكو خينتو (ريال) - 14 هدفا

وسجل خينتو 10 أهداف في الدوري، وأحرز هدفين في بطولة الكأس وهدفين في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وتبعهما في القائمة ثلاثة لاعبين مدريديين، حيث جاء في المرتبة الثامنة المهاجم كارلوس غونزاليس "سانتيلانا" برصيد 12 هدفا، وحل النجم المكسيكي هوغو سانشيز تاسعا بعدما سجل عشرة أهداف، وتبعه خوانيتو غوميز، الذي سجل عشرة أهداف أيضاً.

كارلوس غونزاليس "سانتيلانا" (ريال) - 12 هدفا

منها تسعة أهداف في الدوري الإسباني، واثنان منها في كأس السوبر، وهدف واحد في كأس رابطة المحترفين، التي جرى إلغاؤها.

هوغو سانشيز (ريال) – 10 أهداف

ثمانية أهداف في الدوري الإسباني، وهدفان في كأس السوبر.

خوانيتو غوميز (ريال) – 10 أهداف

ثمانية أهداف في الدوري، وهدفان في كأس الرابطة للمحترفين.