قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تحتفظ &ذاكرة المتبعين الشغوفين لمباريات الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بالعديد من المواقف الخالدة وبالخصوص تلك &المتعلقة بالمشادات الكلامية والجسدية والتدخلات العنيفة، وبعض التصرفات التي لا تمت للروح الرياضية بصلة، وإليكم أبرزها..

رأس الخنزير
&
من أبرز الوقائع التي توضح مدى تعصب الجماهير في الكلاسيكو، "رأس الخنزير" الذي كان في انتظار البرتغالي لويس فيغو من جماهير برشلونة الغاضبة من انتقاله إلى ريال مدريد أثناء مواجهة الفريقين في مرحلة الإياب &لموسم 2001-2002.
&
ففي أول زيارة له لملعب "كامب نو" بعد تغيير الفريق استقبله عشاقه السابقون بوابل من الزجاجات الفارغة وصافرات الاستهجان والسباب قبل أن يتفاجئ بقيام مشجع بقذفه برأس خنزير.
&
رونالدو واعتداء غوارديولا
&
حملت مباراة خماسية برشلونة في مرمى &ريال مدريد الكثير من الأحداث المثيرة والعنيفة في نوفمبر 2010 في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو"، ولم يستطع &كريستيانو رونالدو نجم الريال وقتها تمالك أعصابه وقام بدفع بيب غوارديولا المدير الفني الأسبق للنادي الكاتالوني والحالي لبايرن ميونيخ الألماني.
&
وشهدت المواجهة التاريخية أيضًا اشتباك &الحارس فيكتور فالديز مع رونالدو ليحصل كل من الحارس والنجم البرتغالي على إنذار، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تدخل سيرخيو راموس بعنف ضد ميسي ليشتعل الملعب ويشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.
&
إصبع مورينيو .. و3 بطاقات حمراء&
&
تعد &حادثة إصبع &جوزيه مورينيو المدير الفني &السابق لريال مدريد الأكثر جدلاً خلال مباراة العودة لكأس السوبر الإسباني في عام 2011، وذلك في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد تدخل مارسيلو مدافع الفريق الملكي بشكل قوي على فابريغاس لاعب وسط برشلونة لينال بطاقة حمراء، وكانت النتيجة وقتها &3-2 لصالح البرسا بعدما كانت انتهت مباراة الذهاب 2-2 في "سانتياغو بيرنابيو".
&
اشتعلت المباراة في تلك اللحظات وقام مورينيو بإدخال إصبعه في عين الراحل تيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا وقتها في تصرف لم يفهمه الكثيرون، وذلك بعدما تحصل أوزيل نجم الريال آنذاك برفقة ديفيد فيا مهاجم برشلونة على طرد، والمثير أنّ مورينيو سخر بعد تلك &المباراة وقال أنا لا أعرف من هو "بيتو" في إشارة إلى &المدرب الراحل.
&
ميسي ودمية مورينيو
&
بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على ملعب &"سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك 2013 والتي انتهت بالتعادل 1-1، قال مهاجم برشلونة ليونيل ميسي لمساعد مدرب ريال مدريد إيتور كارانكا في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس"إخرس .. أنت دمية مورينيو" بحسب التأكيدات الصحفية، قبل أن يرد عليه المدرب قائلاً:"هذه آثار جانبية يا ميسي لفقدانك لهرمون النمو".
&
مطالبة بقتل ميسي&
&
فقدان الأعصاب لا يكون فقط في الملعب، بل وصلت للنجوم السابقين لدرجة جعلت المطرب الشهير وحارس مرمى فريق ريال مدريد السابق خوليو إيغليسياس يطالب بقتل ميسي للقضاء على تألقه.
&
بيبي بطل مشاغبي الكلاسيكو
&
يعد مدافع ريال مدريد، البرتغالي بيبي من أبرز المشاغبين في الكلاسيكو، &فهو دائمًا ما يدخل في مشادات كلامية وجسدية، فضلًا عن بعض الاعتداءات البعيدة عن أنظار الحكام، وواقعة دهس يد ميسي تأتي في مقدمة أفعاله في ذهاب &الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا في يناير 2012، &إلا أنه يكون في بعض الأحيان ضحية &بحيث تعرض للدهس على رأسه من سيرجيو بوسكيتس بعد سقوطه على الأرض في مارس 2014.
&