يشارك اللاعبون الجزائريون،على غرار المواسم القليلة الماضية، في تنشيط سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، بحيث، وقبل حوالى شهر ونصف من غلق "الميركاتو"، نجح بعض اللاعبين في الرحيل نحو الأندية التي تلبي طموحاتهم، في حين فضل البعض الآخر الاستقرار والاستمرار مع فرقهم الحالية، في الوقت الذي لا يزال آخرون ينتظرون الانتقال إلى أندية أخرى، خاصة في ظل العروض العديدة التي تلقوها في هذا الصيف.
&
وقد بات الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري فوزي غولام جد قريب من الانضمام إلى نادي آرسنال الإنكليزي، قادماً من فريق نابولي الإيطالي بحيث أفادت تقارير صحافية بريطانية وإسبانية عدة أنّ الطريق أصبح معبّداً للاعب للجزائري فوزي غلام، للانتقال إلى النادي اللندني في "الميركاتو" الصيفي الحالي بعد إزاحة أهم العقبات برحيل الإسباني ناتشو مونريال نحو أتلتيك بيلباو الباسكي.
&
وسيستفيد آرسنال من أموال "بيع" الظهير الأيسر مونريال من أجل توظيفها في صفقة ضم فوزي غلام، مع العلم أنّ الصحافة الإيطالية كانت قد أشارت إلى أنّ الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال قد عرض &10 ملايين على إدارة نادي فريق نابولي لتسريح غولام، في حين طلبت هذه الأخيرة مبلغ 15 مليون يورو.
&
وكان غولام محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة الأخرى على غرار ريال مدريد الإسباني و &تشيلسي الإنكليزي و باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي حال ترسيم انضمامه لنادي آرسنال فإنّه سيكون أكبر وأهم صفقة للاعب جزائري في "الميركاتو" الصيفي الحالي، آخذاً بذلك "النجومية" من زميليه في منتخب "الخضر"، متوسطي الميدان الهجوميين ياسين براهيمي و سفيان فيغولي اللذين سيواصلان المشوار مع فريقيهما الحاليين، بورتو البرتغالي و فالنسيا الإسباني على التوالي، بعدما أحدثا ضجة كبيرة قبل افتتاح سوق الانتقالات الصيفية بتداول اسميهما من طرف الصحافة الأوروبية المختصة للانضمام لأكبر الأندية الأوروبية .
&
وكان اسم براهيمي قد ارتبط بأندية بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيين و باريس سان جيرمان الفرنسي و ميلان الإيطالي. أما فيغولي فكان ضمن القائمة الموسعة للمكلفين بعملية الإستقدامات لنادي برشلونة الإسباني قصد تعويض رحيل المخضرم تشافي هيرنانديز إلى السد القطري، شأنًه في ذلك شأن زميله نبيل بن طالب الذي جدد عقده مع نادي توتنهام الإنكليزي لمدة خمس سنوات كاملة.
&
ولعل أبز الانتقالات الرسمية بالنسبة إلى اللاعبين الجزائريين هو انضمام متوسط الميدان الهجومي الشاب فارس بهلولي إلى نادي موناكو الفرنسي حيث سيكتشف، في الموسم الجديد، مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما عانى التهميش ضمن فريقه السابق ليون الفرنسي، الذي يضم في صفوفه لاعبين جزائريين آخرين هما، الظهير الأيمن مهدي زفان و الجناح رشيد غزال، اللذين أبديا رغبتهما في الرحيل في الصيف الحالي، لكن دون أن يجدا بعد فريقا يلبي أهدافهما الرياضية .
&
ومن بين أهم التحويلات، انتقال متوسط الميدان الهجومي رياض بودبوز من باستيا الفرنسي إلى مونبيلييه الفرنسي حيث سيجد مواطنه الشاب رامي بنسبعياني، المدافع المُعار من أكاديمية نادي بارادو الجزائري بعدما لعب في الموسم الماضي على شكل إعارة ايضاً ضمن نادي ليرس البلجيكي.
&
وانضم المهاجم نبيل غيلاس إلى نادي ليفانتي الإسباني على شكل إعارة من بورتو البرتغالي بعدما لعب الموسم الماضي مُعاراً لنادي قرطبة الإسباني.
&
وعاد المهاجم المخضرم رفيق جبور إلى الأرض التي شهدت في السابق تألقه الكبير، بحيث تعاقد مع نادي أوك أثينا اليوناني قادماً من أبوال نيقوسيا القبرصي.
&
ويوجد العديد من اللاعبين الدوليين الجزائريين الذين عادوا، هذا الصيف، إلى أنديتهم الأصلية بعد انتهاء فترة اعارتهم، على غرار المدافع السعيد بلكالام ( واتفورد الإنكليزي) ومتوسطي الميدان سفير تايدر( انتر ميلان الإيطالي) وعدلان&قديورة ( كريستال بالاس الإنكليزي) حيث يسعون لكسب ثقة مدربيهم خلال فترة التحضيرات للموسم الجديد تفادياً لإعارتهم مرة أخرى.
&
وينتظر بعض لاعبي "الخضر" اتضاح مستقبلهم الاحترافي بعدما وصلتهم عروض جدية من فرق أخرى، كالمهاجم اسلام سليماني ( سبورتنيغ لشبونة) المطلوب من اندية انكليزية عدة، على غرار ليستر سيتي و وويست بروميتش و ويست هام، أما مواطنه عيسى ماندي، مدافع نادي رامس الفرنسي، فهو محل اهتمام نادي روما الإيطالي.
&