شن سانتوس ماركيز وكيل أعمال الحارس الإسباني إيكر كاسياس هجوما لاذعا على فلورنتينو بيريز رئس نادي ريال مدريد الإسباني متهما إياه بأنه يكره اللاعبين أصحاب البشرة السوداء.

سانتوس ماركيز، الذي يصر على أن رئيس نادي ريال مدريد 'ليس عنصريا "، يتوقع أن يرحل بيريز عن رئاسة النادي الملكي بسبب الجدل الذي تسبب به على اثر الطريقة التي تخلى بها عن كاسياس وبيعه لنادي بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال سانتوس ماركيز في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: رئيس ريال مدريد يكره اللاعبين السود، ويمكن للجميع أن يتذكر الفرنسي المتألق كلاوديو مكاليلي الذي أصر على رحيله على الرغم من تألقه الكبير وقتها مع ريال مدريد والذي رحل لتشيلسي الإنكليزي في 2003".

وأضاف "وتكرر هذا الامر أيضا مع الكاميروني صامويل إيتو الذي ظهر فقط بقميص ريال مدريد في 3 مباريات قبل أن ينتقل لمايوركا، ثم حقق طفرة كبيرة بقميص برشلونة وأصبح من أفضل المهاجمين في العالم".

وتابع "بيريز لم يحترم ماكاليلي أو إيتو ، فهو لا يحب اللاعبين السود، هو ليس عنصري، لكنه لا يحب التعامل معهم".

&كما كشف سانتوس ماركيز، وكيل اللاعبين المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الأسباب الرئيسية لرحيل كاسياس عن ريال مدريد بعد 25 عاما قضاها القديس داخل اسوار النادي الملكي، مبديا دهشته من تصريحات بيريز الذي أكد بأن كاسياس هو من طلب الرحيل

وقال سانتوس ماركيز: "إيكر كان سعيداً في بيته، المدرب الجديد رافائيل بينتيز كان حريصاً بشكل كبير على التعاقد مع الحارس دي خيا ومدح كيلور نافاس كثيراً، الأمر الذي اعتبره كاسياس تجاهل آخر له".

ويرى سانتوس ماركيز أن مشكلة بيريز الوحيدة مع المدرب السابق للفريق الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كانت حول النجم الويلزي غاريث بيل، إذ أن بيريز يعتقد أن بيل هو اللاعب الأفضل في العالم، الأمر الذي جعله يتخلى عن أنشيلوتي ويتعاقد مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز، مشيرا إلى أن بيريز لم يدعم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية فقط من أجل بيل.

&