استهل برشلونة بطل اسبانيا واوروبا استعداداته للموسم الجديد بشكل جيد من خلال فوزه على لوس انجليس غالاكسي الاميركي 2-1 الثلاثاء في مباراة ودية ضمن بطولة كأس الابطال الدولية لكرة القدم اقيمت على ملعب روز بول في باسادينا (كاليفورنيا) امام 93226 متفرجا.
&
ويدين برشلونة، الفائز بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والذي يغيب عنه في جولته الاميركية نجماه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، بفوزه على لوس انجليس غالاكسي الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي خرج فائزا من مواجهته مع زميله السابق في ليفربول الانكليزي ستيفن جيرارد بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 45 قبل ان يضيف سيرجي روبرتو الهدف الثاني في الدقيقة 56 من المباراة التي اختتمها غالاكسي بهدف شرفي في الوقت بدل الضائع عبر تومي ماير (1 + 90).
&
شاهد أهداف مباراة برشلونة ولوس أنجليس غالاكسي:
&
&
مانشستر يونايتد وسان خوسيه أرثكوتيكس
&
وعلى ملعب "افايا استاديوم" في سان خوسيه، حقق مانشستر يونايتد الانكليزي فوزه الثاني في هذه البطولة الودية الموزعة مبارياتها بين استراليا والصين واميركا الشمالية واوروبا، وجاء على حساب صاحب الارض سان خوسيه ارثكوايكس بثلاثة اهداف للاسباني خوان ماتا (37) والوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي (37) والبرازيلي الشاب اندريا بيريرا (61) مقابل هدف لفاتاي الاشي (42) في مباراة شهدت 10 تغييرات لفريق "الشياطين الحمر" في الشوط الثاني حيث شارك الوافد الجديد الاخر الالماني باستيان شفاينشتايغر للمرة الاولى.
&
وكان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال بدأ جولته بالفوز على اميركا المكسيكي بهدف للوافد الجديد الاخر الفرنسي مورغان شنايدرلان.
&
شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وسان خوسية:

&
&
باريس سان جيرمان وفيورنتينا
&
وعلى ملعب "ريد بول ارينا" في نيوجرزي، حقق باريس سان جرمان بطل فرنسا فوزه الثاني، بعد الاول على بنفيكا البرتغالي (3-2)، وجاء على حساب فيورنتينا الايطالي باربعة اهداف لبليز ماتويدي (35) والشاب جان-كيفن اوغوستان (41 و 75 ) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (69) مقابل هدف للاسباني خواكين (60) وجوسيبي روسي (79 من ركلة جزاء).
&
وتستكمل مباريات الجولة الاميركية-الاوروبية اليوم الاربعاء حيث يلتقي تشلسي بطل انكلترا مع نيويورك ريد بولز الاميركي في نيوجرزي، على ان يلعب الجمعة في كونيكتيكت بنفيكا مع فيورنتينا، والسبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) برشلونة مع مانشستر يونايتد، وفي كارولاينا الشمالية سان جرمان مع تشلسي .
&
ويلعب الاحد في نيوجرزي بنفيكا مع نيويورك ريد بولز، والثلاثاء المقبل في ميريلاند برشلونة مع تشلسي، وفي مكسيكو سيتي بنفيكا مع اميركا المكسيكي.
&
وتختتم المباريات الاميركية الاربعاء بمباراة مانشستر يونايتد وسان جرمان، قبل الانتقال الى اوروبا حيث يلتقي برشلونة مع فيورنتينا في ملعب الاخير في فلورنسا في الثاني من اب / اغسطس ثم تشلسي مع فيورنتينا في الخامس منه على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.
&
شاهد أهداف باريس سان جرمان وفيورنتينا