اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الخميس ان لجنته التأديبية حسمت نقطة من رصيد كرواتيا "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1-1 في حزيران/يونيو الماضي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016، حيث تم رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب.
&
وبعد فتحها تحقيقا ضد الاتحاد الكرواتي، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد القاري حسم نقطة من رصيد المنتخب الكرواتي الذي يتصدر المجموعة الثامنة امام ايطاليا في التصفيات.
&
كما قرر الاتحاد الاوروبي ايضا ان تخوض كرواتيا المباراتين المقبلتين على ارضها من دون جمهور ومنعها من خوض اي مباراة لها ضمن التصفيات الاوروبية على ملعب سبليت.
&
كما غرم الاتحاد الاوروبي نظيره الكرواتي 100 الف يورو ومنحه مهلة 3 ايام للاستئناف.
&
وكان شارة الصليب المعكوف ظهرت على ارض ملعب سبليت المباراة بين كرواتيا وايطاليا قبل ان يتدخل موظفو الملعب لمسحها بين الشوطين.
&
وكان الاتحاد الكرواتي قدم اعتذاره وندد بهذه الحادثة التي "تجلب الاهانة لكرة القدم ودولة كرواتيا".
&
وكانت المباراة اقيمت على ملعب سبليت جنوب البلاد ومن دون جمهور بسبب عقوبة سابقة بحق المنتخب الكرواتي من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة اثر احداث شغب في مباراته ضد النروج.
&
وبات رصيد كرواتيا 13 نقطة بعد عقوبة الاتحاد الاوروبي وبقيت في صدارة المجموعة الثامنة بفارق نقطة واحدة امام ايطاليا و3 نقاط امام النروج الثالثة.
&
&