قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يرى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنّ المدرب الهولندي لويس فان غال قادر على اعادة فريق مانشستر يونايتد الانكليزي إلى قمة كرة القدم الأوروبية مجدداً.

وقال بارتوميو، في تصريحات لصحيفة "مانشستر ايفينغ &نيوز": "مانشستر يونايتد اختار المدرب المناسب، فان غال قادر على الذهاب بعيداً مع الفريق الانكليزي، الذي سيكون من بين الأندية المرشحة للحصول على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وأضاف رئيس النادي الكاتلوني قائلاً: "الجميع يعلم أنّ يونايتد يعد واحداً من أكبر الأندية في العالم، دائماً ما يحرص على التواجد في المقدمة، لديهم مشروعاً ضخماً .. أتوقع له نجاحاً باهراً".

واستطرد بقوله: "علينا أن نتذكر دائماً أنّ فان غال قدم لنا واحداً من أفضل لاعبي برشلونة في آخر 15 عاماً وهو تشافي هيرنانديز الذي انطلق تحت قيادته، وخرّج الكثير من المواهب اثناء فترة تواجده على رأس الادارة الفنية لبرشلونة، لقد قدم لنا الكثير من الأشياء المهمة".

وأكد بارتوميو، في سياق آخر، أنّ مانشستر يونايتد "لن يستطيع التعاقد" مع &نجم برشلونة، الأرجنتيني ميسي، وذلك كما قال :"على &الرغم من القوة المالية التي يتمتع بها الشياطين الحمر بشكل خاص، والبريميرليغ بشكل عام".

وتعهد بارتوميو ، بأنّه يكافح من أجل منع أفضل لاعبي العالم من الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال في تصريحات آخرى لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "سنصارع الدوري الإنكليزي الممتاز، نريد جلب أفضل اللاعبين إلى الدوري الاسباني".

وتابع: "صحيح أن الدوري الإنكليزي الممتاز أفضل مسابقة في العالم، ليس فقط على المستوى الرياضي ولكن أيضاً على مستوى الدخل".

وفي الأعوام السابقة انتقل أمثال الويلزي غاريث بيل والأوروغوياني لويس سواريز من البريميرليغ إلى الليغا مقابل أرقام فلكية، ولكن من المتوقع انخفاض هذه الظاهرة بفضل العوائد المادية للأندية من جراء مكتسبات بيع حقوق البث التلفزيوني.

ومن المتوقع أن يصبح الدوري الإنكليزي الممتاز مصدر جذب للاعبين بداية من موسم 2017/2016 بعد بيع حقوق البث التليفزيوني للمسابقة مقابل 5.1 مليار جنيه استرليني، ولكن بارتوميو يشعر بقدرة برشلونة على مواجهة هذا التهديد.

وأشار بارتوميو في هذا الشأن : "العقد الجديد لحقوق البث التلفزيوني للدوري الإنكليزي، خطوة ينبغي أن تسير على نهجها باقي الدوريات.. ولكن لا يوجد ناد في العالم يمتلك نفس دخل برشلونة".