تراجع مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم يحيى علوان عن قراره باستبعاد تسعة لاعبين من نادي الشرطة رفضوا الالتحاق بتدريبات المنتخب بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالتحاقهم قبل موعد مباراة تايوان ضمن التصفيات المؤدية &إلى مونديال روسيا 2018 وكس اسيا 2019 بثمانية أيام.

وقال مدرب الشرطة حكيم شاكر لوكالة فرانس برس "بعد تدخل رئيس اللجنة الاولمبية ومطالبته بإنهاء هذه الأزمة توصلنا إلى اتفاق يقضي بالتحاق اللاعبين التسعة بصفوف المنتخب في 25 آب/أغسطس الجاري أثناء معسكر المنتخب في لبنان وقبل المباراة الأولى للمنتخب في مشوار التصفيات بثمانية أيام".
&
وأضاف شاكر "سيصل اللاعبون إلى بيروت في 25 الجاري حيث يخوض المنتخب هناك لقاء وديا أمام لبنان في اليوم التالي وهذا ما وافق عليه المدرب يحيى علوان خلال اجتماع مشترك مع رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي حاول فيه الأخير إنهاء الأزمة وتفهم جيدا موقفنا".
&
وغاب عن هذا الاجتماع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بسبب دخوله في مشادة كلامية مع رجال حماية مبنى اللجنة الاولمبية العراقية بعد أن إصر على ركن سيارته الخاصة في مكان غير مسموح بسبب التعليمات الأمنية فغادر على الفور. &&
&
وكان علوان طلب من الاتحاد العراقي معاقبة تسعة من لاعبي الشرطة وإبعادهم عن قائمته لعدم التحاقهم بالتدريبات، وسارع الاتحاد إلى تنفيذ ذلك فورا امس الخميس قبل أن يتدخل رئيس اللجنة الاولمبية ويجتمع مع المدربين.
&
واعتبر شاكر التحاق عدد كبير من لاعبي فريقه مع تدريبات المنتخب لمدة تصل إلى أكثر من أربعين يوما "إرباكا للبرنامج التحضيري لفريق الشرطة الذي يستعد لإقامة معسكر خارجي في تركيا الأسبوع المقبل ".
&
من جهته، استغرب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي عدم قدرة الاتحاد على حل هذه الأزمة التي انتهت خلال دقائق معدودة على حد قوله.
&
وكان الناطق الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير أعلن الخميس عن استبعاد تسعة لاعبين من نادي الشرطة عن قائمة المنتخب بناء على توصية المدرب يحيى علوان.