فرض نادي ريال مدريد الإسباني نفسه بقوة في سوق انتقالات اللاعبين خاصة منذ تولي فلورنتينو بيريز رئاسته في عام 2000 بعدما أبرم عشرات الصفقات الخيالية مع ألمع نجوم المستديرة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سبورت" &الكتالونية فإن النادي الملكي هو الأكثر حضوراً في لائحة الصفقات العشر الأغلى في تاريخ الميركاتو بواقع خمس صفقات ، أبرمت جميعها منذ عام 2000 ومن بينها الصفقتين الأغلى تاريخياً ، فيما جاء في المركز الثاني غريمه التقليدي نادي برشلونة بواقع ثلاث صفقات من بينها الصفقة الثالثة الأغلى ثم ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ، وكل منهما حضر بصفقة واحدة ، حيث جاءت كالتالي:&
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو
&
تعتبر صفقته الأغلى عندما انتدبه ريال مدريد من مانشستر يونايتد صيف عام 2009 مقابل 96 مليون يورو ، ورغم مرور ستة مواسم تخللها 12 ميركاتو ، إلا ان الدون احتفظ لنفسه واسمه بلقب اللاعب صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ الانتقالات.
&
2- الويلزي غاريث بيل&
&
انتدبه ريال مدريد من توتنهام هوتسبير الإنكليزي بعدما دفع لأجله 91 مليون يورو ، وذلك خلال الانتقالات الصيفية لعام 2013 &ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم .
&
3- البرازيلي نيمار دا سيلفا
&
جلبه برشلونة من سانتوس البرازيلي صيف عام 2013 مقابل 86 مليون و200 الف يورو ، وهي الصفقة التي اثارت جدلاً واسعاً في برشلونة خاصة وإسبانيا عامة ، بعدما بلغت أروقة القضاء الإسباني وتسببت في ازمة في إقليم كتالونيا دفع ثمنها الرئيس السابق للنادي الإسباني ساندرو روسيل الذي اضطر للاستقالة في يناير من عام &2014 ، بعد تعمد إدارة البلوغرانا التستر عن الأرقام الحقيقية للصفقة هرباً من دفع الضرائب.
&
4- الأوروغوياني لويس سواريز
&
انتدبه برشلونة من ليفربول الإنكليزي في الميركاتو الصيفي من عام 2014 نظير مبلغ وصل إلى 81 مليون يورو في صفقة هي الأخرى اثارت جدلا كبيراً ، بعدما تزامن توقيع سواريز مع إيقافه عن لعب كرة القدم من قبل الإتحاد الدولي الفيفا لمدة أربعة أشهر بسبب إقدامه على عض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في المباراة التي جمعت منتخبي بلادهما ضمن منافسات دوري المجموعات في مونديال البرازيل.
&
5- الكولومبي خاميس رودريغيز
&
&جلبه ريال مدريد من موناكو الفرنسي صيف عام المنصرم بمبلغ 80 مليون يورو ، بعدما تألق مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بالبرازيل ، وتتويجه بجائزة أفضل هداف للدورة بواقع ستة أهداف.
&
6- الفرنسي زين الدين زيدان
&
تعاقد معه ريال مدريد صيف عام 2001 قادما إليه من يوفنتوس الإيطالي في صفقة مفاجئة بلغت قيمتها المالية 75 مليون يورو ، ليستمر في الدفاع عن ألوان النادي الملكي حتى اعتزاله لعب كرة القدم في عام 2006 ، وهو النجم الوحيد الذي اشتراه الريال في عهد بيريز واعتزل بألوانه بينما بقية النجوم كانوا قد انتقلوا إلى أندية أخرى.
&
7- الأرجنتيني أنخيل دي ماريا
&
اشتراه مانشستر يونايتد من ريال مدريد الصيف المنصرم في صفقة أيضاً فاجأت عشاق النادي الملكي ، حيث بلغت قيمته المالية 75 مليون يورو &، إلا أنه بعد عام واحد رحل الجناح الأرجنتيني عن مانشستر بإتجاه باريس سان جرمان الفرنسي بمقابل أقل بلغ 63 مليون يورو .
&
8- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش
&
انتدبه برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي من عام 2009 من إنتر ميلان الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها المالية الإجمالية 69 مليون و500 الف يورو ، غير ان البارسا دفع من خزينته لخزينة الإنتر 45 مليون يورو بالإضافة إلى إدارج المهاجم الكاميروني صامويل ايتو ضمن الصفقة لحساب النادي الإيطالي.&
&
هذا ولم يبقَ السلطان في برشلونة سوى موسم واحد فقط ليكون كافياً بالنسبة إليه ويعود مجدداً للدوري الإيطالي عبر بوابة ميلان .
&
9- البرازيلي ريكاردو كاكا
&
جلبه ريال مدريد من نادي ميلان الإيطالي في الانتقالات الصيفية من عام 2009 نظير 67 مليون و200 الف يورو ، وهي صفقة لم يكتب لها النجاح ، إذ فشل لاعب الوسط البرازيلي في احتفاظه بنفس الأداء الذي قدمه في الكالتشيو الإيطالي.
&
10- الأوروغوياني إدينسون كافاني
&
اشتراه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صيف عام 2013 قادماً من نادي نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون يورو ، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي الباريسي بعدما انتقلت ملكيته للقطريين في عام 2011 &، ورصدهم ميزانية ضخمة للتعاقدات مع اللاعبين.