&كشفت دراسة أعدت خصيصاً حول أفضل الصفقات الكروية التي حدثت في سوق الانتقالات الصيفية 2014 تربع الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز على رأس القائمة يليه الكولومبي خاميس رودريغيز فيما برزت تعاقدات مانشستر يونايتد الإنكليزي بأنها "الأفشل" مقارنة مع عدد الدقائق التي لعبها الوافدون الجدد مع المدرب الهولندي لويس فان غال.

حازم يوسف-إيلاف: يحق لإدارة نادي أرسنال الإنكليزي أن تفتخر بانتدابها الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف برشلونة الإسباني في صيف العام الماضي مقابل 42 مليون يورو بعدما أظهرت دراسة بأنها الصفقة الأكثر نجاحاً في موسم 2014/2015.
&
وكشفت دراسة أعدتها شركة "برايم تايم سبورت" أن توقيع نادي أرسنال الإنكليزي مع الدولي التشيلي الشاب أليكسيس سانشيز في سوق الانتقالات الصيفية الماضية هو "الأنجح" على مستوى القارة الأوروبية.
&
واستندت الدراسة الكروية على الصفقات الـ10 الأغلى في ملاعب القارة العجوز ومن ثّم قامت بإجراء مقارنة حول عدد الدقائق التي ظهر فيها الوافدون الجدد مع معدل الدقائق التي لعبها الفريق في المنافسات والمسابقات المحلية.
&
وتواجد "الفتى المعجزة" على رأس قائمة الصفقات الأكثر نجاحاً في موسم 2014/2015 من خلال مشاركته مع فريق المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينغر في 87% من الدقائق التي لعبها "المدفعجية" منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وحل البلجيكي الشاب روميلو لوكاكو الذي تعاقد معه إيفرتون بصورة نهائية من ناديه السابق تشلسي اللندني ثانياً بالنسبة ذاتها التي تحصل عليها نجم منتخب تشيلي.
&
وجاء الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الفائز بلقب هداف نهائيات كأس العالم التي أقيمت في صيف العام الماضي في بلاد السامبا في المرتبة الثالثة كأكثر الصفقات نجاحاً في سوق الانتقالات الصيفية الفائتة من خلال مشاركته في 83% من مباريات ريال مدريد في الليغا الإسبانية.
&
وكان النادي الملكي بزعامة الرئيس فلورنتينو بيريز قد حصل على خدمات الكولومبي الشاب آتياً من صفوف موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو في إحدى أغلى الصفقات الكروية على الإطلاق.
&
وتواجد القاطرة البشرية دييغو كوستا نجم خط هجوم تشلسي اللندني في المرتبة الرابعة في قائمة الصفقات الأكثر نجاحاً بعدما دفع به المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في 78% من مباريات البلوز في "البريمير ليغ" منذ مغادرته قلعة فيثنتي كالديرون والانتقال إلى ملعب ستامفورد بريدج.
&
ويحتل الدولي الإسباني ذو الأصول البرازيلية صدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 17هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وخمسة أهداف عن التشيلي أليكسيس سانشيز الذي يُعد الصفقة الأكثر نجاحاً في الملاعب الأوروبية.
&
وبرز الدولي البرازيلي ديفيد لويز في القائمة بعد انتقاله من تشلسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في بداية ميركاتو 2014 مقابل 50 مليون يورو.
&
كما تواجد الأوروغوياني لويس سواريز الذي عزز صفوف برشلونة الإسباني في صفقة أغلقت بين إدارتيّ ليفربول والبلوغرانا على مبلغ 81 مليون يورو حيث وصلت نسبة مشاركته مع برشلونة في الليغا إلى 51% بسبب عقوبة الإيقاف التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأيدتها محكمة التحكيم الرياضي بعد قيام اللاعب بعض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني خلال مباراة منتخبيّهما في كأس العالم في البرازيل.
&
وارتفعت نسبة مشاركة لويس سواريز مع كتيبة المدرب لويس إنريكي إلى 88% في الفترة الأخيرة بعد استقرار الأخير على التشكيلة الأساسية التي يتواجد فيها الثنائي اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا بجانب "العضاض" في خط الهجوم.
&
على النقيض تماماً، برزت صفقات مانشستر يونايتد كأنها "الأقل نجاحاً" و"الأكثر فشلاً" بعد استقدام الشياطين الحُمر لعدة أسماء وازنة في عالم الساحرة المستديرة في انتقالات الصيف الماضي.
&
وتأتي صفقة الدولي الإنكليزي الشاب لوك شاو القادم من فريق القديسين ساوثهامبتون في المرتبة الأولى كأقل التعاقدات نجاحاً بعد مشاركة الظهير الأيسر مع فريق ملعب أولد ترافورد في 32% من الدقائق التي لعبها مع مانشستر يونايتد.
&
يليه الإسباني أندير هيريرا القادم من أثلتيك بلباو إلى خط وسط الشياطين الحُمر بنسبة 35% فيما شارك النجم الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بانتقاله من ريال مدريد الإسباني مقابل 75 مليون يورو في 50% من الدقائق التي لعبها مانشستر يونايتد في مباريات "البريمير ليغ".