كشف النجم الإيفواري يايا توريه متوسط ميدان مانشستر سيتي الإنكليزي عن أفضل خمس صفقات أبرمتها الأندية الأوروبية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وذلك وفقا لاختيارات اللاعب الإيفواري.

ووقع اختيار يايا توريه من خلال تصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قبل 24 ساعة من ديربي مانشستر، على اثنين من منافسي السيتيزن ليكونا من اللاعبين النخبة، وهما الكولومبي راداميل فالكاو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعبي مانشستر يونايتد.

وتعتبر صفقتي دي ماريا وفالكاو من أبرز صفقات سوق الانتقالات الصيفي الأخير، حيث تعاقدت إدارة الشياطين الحمر مع الأول من ريال مدريد الإسباني ومع الثاني من موناكو الفرنسي.

كما وقع اختيار النجم الإيفواري أيضا على الكولومبي جيمس رودريغيز المنتقل من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد في صفقة كلفة النادي الملكي حوالي 80 مليون يورو.

وقال الفيل الإيفواري للصحيفة: "أعتقد أن انتقال دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، وتعاقد ريال مدريد مع جيمس رودريغيز من أفضل الصفقات هذا الموسم، إضافة إلى انضمام رادميل فالكاو إلى مانشستر يونايتد، فهو مهاجم رائع".

&وأضاف "رغم حزني الشديد لرحيل ألفارو نيغريدو عن صفوف مانشستر سيتي، لأنه كان أفضل مهاجمي الفريق الموسم الماضي، إلا أن تعاقد فالنسيا معه يعد أيضاً من أفضل الصفقات هذا الموسم".

وتابع "كذلك ماريو بالوتيلي، صديقي، والذي اعتبره مثل أخي، انتقاله إلى ليفربول صفقة مميزة للغاية، فرغم المشاكل التي مر بها في الأعوام الماضية، إلا أنه بدا هذا الموسم أكثر اتزاناً، وسيكون تدعيم قوي لليفربول".