&تصدر اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، قائمة أغلى اللاعبين في أوروبا، والتي أعدها المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع لجامعة نيوشاتل السويسرية، حيث تبلغ قيمته السوقية 172 مليون جنيه إسترليني، في حال فكر النادي الكاتالوني في بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

&وخلصت الدراسة أنّ ميسي تفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم &نادي ريال مدريد الإسباني الذي بلغ سعره في سوق انتقالات اللاعبين 104 مليون جنيه إسترليني.
&
ويعتمد المركز الدولي للدراسات الدولية في تقديره لأسعار اللاعبين وفقاً لعدة عوامل، مثل السن، مدة العقد، الأداء، نتائج فريقه ومنتخب بلاده، عدد الأهداف التي أحرزها وصنعها لزملائه، و المركز الذي ينشط فيه.
&
ولفتت الدراسة إلى أنّ قائمة العشرة الأوائل تضم ستة نجوم يلعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز، ففي المركز الثالث والرابع يحل ثنائي تشيلسي، البلجيكي إيدين هازارد (77.6 مليون إسترليني) و الإسباني دييغو كوستا (65.9 مليون إسترليني) ثم تواجد الفرنسي بول بوغبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، في المركز الخامس بقيمة 56.4 مليون إسترليني.
&
وفي المراكز من السادس إلى العاشر حلّ &كل من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي (51 مليون إسترليني) والإنكليزي رحيم سترلينغ ، مهاجم &ليفربول الإنكليزي (49.4 مليون إسترليني) والإسباني سيسك فابريغاس، متوسط ميدان تشيلسي (48.6 مليون إسترليني) والتشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم آرسنال الإنكليزي (47.8 مليون إسترليني) والويلزي غاريث بيل، مهاجم ريال مدريد الإسباني (47 مليون إسترليني).
&
وخلت قائمة العشرة الأوائل من لاعبين بارزين على غرار البرازيلي نيمار، مهاجم برشلونة الإسباني (45.4 مليون إسترليني) والأرجنتيني آنخيل دي ماريا، جناح نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي (44.6 مليون إسترليني) والأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة (37.6 مليون إسترليني) والكولومبي رادميل فالكاو ، مهاجم مانشستر يونايتد (21.9 مليون إسترليني).
&
&والمُلاحظ أيضاً والمثير في نفس الوقت أنّ الفارق بين ميسي وكريستيانو رونالدو كبيراً للغاية، رغم أنّ النجم البرتغالي قد توج في السنة الماضية 2014 بعديد الألقاب الفردية والجماعية على غرار جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في أوروبا، &وأفضل لاعب في الدوري الإسباني &ودوري أبطال أوروبا وكأس كأس ملك إسبانيا و كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بينما لم يفز ميسي بأي لقب كبير في العام المنصرم. &
&