تعثر ليون وصيف بطل الموسم الماضي في بداية الموسم الجديد بعد تعادله على ارضه مع لوريان صفر-صفر الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واذا كان ليون حصل على نقطة من مباراته الافتتاحية، فان بداية سانت اتيان وبوردو، المشاركين في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لهذا الموسم، كانت مخيبة اكثر بعد سقوط الاول امام مضيفه تولوز والثاني امام ضيفه رينس بنتيجة واحدة 1-2.

في المباراة الاولى، بدأ سانت اتيان الذي بلغ الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من "يوروبا ليغ"، مباراته مع مضيفه تولوز بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 18 عبر لويك بيران، لكن اصحاب الارض ردوا في الدقيقة 26 بواسطة الدنماركي مارتن برايثوايت ثم سجلوا هدف التقدم والفوز في الشوط الثاني بواسطة وسام بن يدر (53).

واضطر تولوز الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق الاربع الاخيرة بعد طرد الصربي الكسندر بيسيتش لكن سانت اتيان لم يستغل التفوق العددي لانقاذ نقطة على اقل تقدير.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت على الملعب الجديد "نوفو ستاد بوردو"، فرط صاحب الارض بفوز كان في متناوله اذ تقدم فريق المدرب ويلي سانيول من الدقيقة العاشرة عبر التونسي وهبي الخرزي وحتى الدقيقة 80 عندما تمكن نيكولا دي بريفيل من ادراك التعادل قبل ان يخطف زميله تيوسون جوردان سيباتشو الفوز للضيوف في الدقيقة 88.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انجيه & & & & &3 نقاط

2- باستيا & & & & 3

3- موناكو & & & & 3

4- تولوز & & & & &3

& &رينس & & & & & 3

& &سان جرمان & & &3

& &نانت & & & & & 3

& &كاين & & & & & 3

&

& &