قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صدمت السويسرية الشابة بليندا بنسيتش منافستها الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وتأهلت لمقابلة الرومانية سيمونا هاليب الثانية في المباراة النهائية لدورة تورونتو الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 67ر2 مليون دولار.
&
وفي نصف النهائي السبت، فازت بنسيتش على وليامس 3-6 و7-5 و6-4، لتلحق بهاليب التي كانت تغلبت على الايطالية سارا ايراني الخامسة عشرة 6-4 و6-4.
&
وهي الخسارة الاولى لسيرينا (33 عاما) في تورونتو بعد 14 فوزا متتاليا، حيث كانت تبحث عن لقبها الخامس هذا الموسم والرابع في تورنتو/مونتريال (تتناوب المدينتان على استضافة هذه الدورة) بعد اعوام 2001 و2011 و2013،
&
ولم تشارك الاميركية في اي دورة منذ تتويجها في بطولة ويمبلدون الانكليزية، حيث تأمل بأن تصل الى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الغراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية ايضا.
&
كما تأمل سيرينا بمعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
&
من جهتها، واصلت السويسرية الواعدة بنسيتش (18 عاما) عروضها القوية في هذه الدورة، وهي كانت اقصت الصربية انا ايفانوفيتش بطلة 2006 والمصنفة خامسة 6-4 و6-2 في ربع النهائي.
&
واحرزت بنسيتش لقبا واحدا هذا العام في دورة ايستبورن الانكليزية اواخر الشهر الماضي، وكانت سقطت في منتصفه امام الايطالية كاميلا جورجي في نهائي دورة زهرتوغنبوش الهولندية.
&
من جهتها، استعادت هاليب ايقاعها بعد مباراتين صعبتين اذ احتاجت الى ثلاث مجموعات للفوز على الالمانية انجليك كيربر في الدور الثالث 6-3 و5-7 و6-4، ثم البولندية انييسكا رادفانكا السادسة وبطلة النسخة الماضية صفر-6 و6-3 و6-1 في ربع النهائي.
&
وكانت ايراني في المقابل تغلبت على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 6-4 و6-4 في ربع النهائي.
&
الفوز هو الثالث لهاليب على ايراني في اربع مواجهات بينهما حتى الان.
&
واحرزت هاليب ثلاثة القاب هذا العام في دورات شنزن الصينيةودبي الاماراتية وانديان ويلز الاميركية.