قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثأر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول من السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس وتغلب عليه بسهولة 6-4 و6-1 الجمعة في طريقه الى نصف نهائي دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة).
&
ولم يواجه الصربي صعوبة كبيرة في التغلب على فافرينكا في قرابة ساعة، مواصلا مشواره نحو لقبه السابع هذا الموسم حيث سيقابل في مباراته المقبلة الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي اقصى بدوره التشيكي توماس برديتش السادس بفوزه عليه 6-4 و6-2.
&
وكان فافرينكا حرم ديوكوفيتش من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين القاب بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى عندما فاجأه في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية قبل اقل من ثلاثة اشهر.
&
ولم يسبق لديوكوفيتش (28 عاما) ان توج بدورة سينسيناتي حيث سقط في المباراة النهائية 4 مرات اعوام 2008 و2009 و2011 و2012.
&
ويبحث الصربي عن لقبه السابع هذا الموسم بعد بطولتي ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ضمن الغراند سلام، وميامي وانديان ويلز الاميركيتين وروما ومونتي كارلو ضمن دورات الماسترز.
&
وفضلا عن خسارته في نهائي بطولة رولان غاروس، سقط ديوكوفيتش ايضا في نهائي دورة دبي امام السويسري روجيه فيدرر، ولم يشارك في دورة مدريد للماسترز.
&
كما يستعد للقبه الثالث في الغراند سلام هذا العام في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية من 31 آب/اغسطس الحالي حتى 13 ايلول/سبتمبر المقبل.
&
وتجدد الموعد بين السويسري روجيه فيدرر الثاني والبريطاني اندي موراي الثالث في دور الاربعة بعد نحو شهرين من الحاق الاول هزيمة نكراء بالثاني في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى.
&
وفاز فيدرر دون كبير عناء على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 للمرة الثانية عشرة في 12 مواجهة مباشرة بينهما، فيما عانى موراي للتخلص من الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر 4-6 و6-1 و6-4 في مدى اكثر من ساعتين.
&
لكن موراي استطاع بعد انتكاسته على اعشاب ويمبلدون قيادة بريطانيا الى نصف نهائي مسابقة كأس ديفيس واحرز قبل ايام لقب بطل دورة مونتريال (1000 نقطة) بفوزه في النهائي على ديوكوفيتش.
&
ويعترف البريطاني الفائز بلقب سينسيناتي عامي 2008 و2011، بنفسه انه متعب، وقال بعد الفوز "لعبت كثيرا في الليل، وخضت مباريات صعبة".
&
وكان موراي عانى كثيرا لتخطي عقبة البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر في الدور الثالث اذ احتاج لاقل من ثلاث ساعات بقليل لكي يفوز عليه 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.
&
من جانبه، اكد فيدرر الباحث عن لقبه السابع في هذه الدورة بعد اعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014، انه "مسرور بما يقدمه في حاليا في اول دورة بعد ويمبلدون. بعد فترة من التدريب المكثف، العودة الى المنافسات لا تكون واضحة لكنها ايجابية غي كل الاحوال".
&
واضاف فيدرر (34 عاما) الذي يتقدم على موراي في المواجهات المباشرة (13 فوزا مقابل 11 خسارة) "ضد اندي، لا يوجد جيد واضح ومحسوم. تغلبت عليه في ويمبلدون، لكنه في صعود مستمر منذ ذلك الحين وقد ظهر الامر جليا في مسابقة كأس ديفيس ودورة مونتريال".
&
ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى نصف النهائي بفوزها بصعوبة على الصربية انا ايفانوفيتش السادسة 3-6 و6-4 و6-2.
&
وتسعى سيرينا الى ان تتوج بطلة مجددا في سينسيناتي والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من اجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية بحثا عن اكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية ايضا.
&
كما تأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
&
وكانت سيرينا تعرضت لخسارة مفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو الاسبوع الماضي امام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش.
&
وقالت بعد الفوز "كنت نائمة قليلة في بداية اللقاء، في حين لعبت آنا بشكل لا يصدق. الاشواط الستة الاخيرة في المباراة هي الافضل لي حتى الان منذ بطولة ويمبيلدون، وهي تمثل الوجه الايجابي لهذه المباراة".
&
وتختبر سيرينا نفسها مجددا في نصف النهائي امام التورنادو الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 20 عالميا والتي تغلبت على التشيكية لوسي سافاروفا السابعة 6-4 و2-6 و6-صفر.
&
من جانبها، تخلصت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة من عقبة السلوفاكية آنما شميدلوفا 7-6 (7-3) وضربت موعدا مع الصربية المخضرمة يلينا يانكوفيتش التي هزمت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-2.