انتقل المهاجم الايطالي فابيو بوريني من ليفربول الانكليزي الى مواطنه سندرلاند الذي دافع عن الوانه خلال موسم 2013-2014 على سبيل الاعارة من "الحمر"، وذلك بحسب ما اعلن فريقه الجديد الاثنين.
&
ووقع بوريني (24 عاما) عقدا لمدة اربعة اعوام ولم يتطرق سندرلاند الى قيمة الصفقة لكن وسائل الاعلام المحلية قدرتها بـ6ر9 ملايين يورو مع حوالي 7ر2 مليون يورو كاضافات لاحقة.
&
وسبق لسندرلاند ان حاول بقيادة مدربه السابق الاوروغوياني غوستافو بوييت التعاقد نهائيا مع بوريني بعد الموسم الناجح الذي امضاه مع الفريق حيث سجل له 10 اهداف، بينها ضد تشلسي (2-1) حين الحق بفريقه بداياته اول هزيمة له على ارضه بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وفي نهائي كأس الرابطة التي خسرها فريقه امام مانشستر سيتي 1-3، لكن اللاعب الايطالي رفض لانه كان يطمح بعودة ناجحة الى ليفربول.
&
لكن بوريني الذي تأسس كرويا في بولونيا (2001-2007) قبل ان يأتي به تشلسي الى انكلترا (2007 حتى 2011)، فشل في فرض نفسه تحت قيادة المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز واكتفى بالمشاركة في 18 مباراة الموسم الماضي.
&
ويشكل ضم بوريني دعما هاما لفريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات الذي تذمر في الاسابيع الاخيرة من افتقاد فريقه للاعبين الموهوبين.