عبر اللاعب السوري عمر السومة، عن حزنه الكبير لوفاة أبناء بلاده التي تعاني من ويلات الحرب، حيث نشر تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وموقع "انستغرام"، أرفق معها الصورة الشهيرة للطفل الذي قضى غرقا في أحد شواطئ البحر المتوسط، ما بين تركيا واليونان.

وكتب لاعب فريق الأهلي السعودي، في تغريدة على موقعي "تويتر" وانستغرام، في تعليق على صورة الطفل السوري الغريق "إيلان كردي" البالغ من العمر ثلاثة سنوات: "برقبة من لقي أطفال سوريا حتفهم؟... هربوا من الموت إلى الموت... حسبي الله ونعم الوكيل".
وأثار عمر السومة تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نظير تعرض الشعب السوري لآلة القتل والدمار في بلادهم، بالإضافة لتعرضهم للوفاة غرقاً على الرغم من رحلة هربهم من الموت، حيث تعرض العديد من اللاجئين إلى البلاد الأوروبية للغرق والموت بشتى الوسائل.
وعبر العديد من روالد مواقع التواصل عن حزنهم، بعدما قام اللاعب بنشر صور للأطفال المتوفين من الشعب السوري الذي دفع ضريبة الهرب من الموت، ليواجه الأطفال شبح الموت في رحلة اللجوء إلى بعض دول أوروبا، وحاولوا مواساة اللاعب السوري عن تلك المصائب التي أحاطت بسوريا، والعنف الذي تسبب في كارثة إنسانية.