عاد المنتخب العماني بنقطة ثمينة من ديديدو وذلك بتعادله مع مضيفته غوام صفر-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
ويعتبر التعادل نتيجة ايجابية لعمان خصوصا ان غوام فازت في مباراتيها الاوليين على ارضها ضد تركمانستان (1-صفر) والهند (2-1) قبل ان تتلقى هزيمة قاسية خارج قواعدها امام العملاق الايراني (صفر-6).
&
ورفعت عمان التي فازت في مباراتيها الاوليين على مضيفتها الهند (2-1) وضيفتها تركمانستان (3-1)، رصيدها الى 7 نقاط من ثلاث مباريات في الصدارة بفارق الاهداف امام غوام التي خاضت اربع مباريات.
&
وتلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها، ايران (4 نقاط من مباراتين) مع ضيفتها الهند (دون نقاط بعد مباراتين).
&
وبحسب النظام الجديد، يتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019.
&
أما المنتخبات الـ24 التالية فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لاول مرة.
&
ايران تتصدر المجموعة الرابعة
&
تصدر منتخب ايران لكرة القدم المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه الهندي 3-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وسجل سردار ازمون (29) واندرانيك تيموريان (47) ومهدي تريمي (49) الاهداف الثلاثة.
&
وكانت عمان تعادلت مع مضيفتها غوام سلبا اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.
&
ورفعت ايران رصيدها الى 7 نقاط بفارق الاهداف امام عمان الثانية وغوام الثالثة، وتملك تركمانستان التي ارتاحت في هذه الجولة نقطة واحدة، ولقيت الهند في المقابل خسارتها الثالثة على التوالي وبقيت من دون رصيد.
&
أهداف مباراة إيران والهند :&

&
في ما يلي ترتيب المجموعة الرابعة:
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
ايران & & & & & & 3 & &2 & & 1 & & - & 10 & 1 & & &7
&
عمان & & & & & & &3 & &2 & & 1 & & - & 5 & &2 & & &7
&
غوام & & & & & & &4 & &2 & & 1 & & 1 & 3 & &7 & & &7
&
تركمانستان & & & &3 & &- & & 1 & & 2 & 2 & &5 & & &1
&
الهند & & & & & & 3 & &- & & - & & 3 & 2 & &7 & & &-