سجل البديل النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو هدف الفوز لمانشستر سيتي على كريستال بالاس 1-صفر في الدقيقة الاخيرة ليواصل فريقه انطلاقته المثالية بتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري الانكليزي الممتاز السبت في المرحلة الخامسة.
&
وجاءت المباراة سريعة من قبل الطرفين واذا كان مانشستر سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول، فان كريستال بالاس اقترب من افتتاح النتسجيل مرتين في الشوط الثاني لكن تألق الحارس الدولي جو هارت ورعونة مهاجمي الفريق اللندني حالا دون التسجيل، قبل ان يقتنص النيجيري الشاب، بديل العاجي ويلفريد بوني، هدف الفوز عندما سدد الفرنسي سمير نصري كرة قوية لم يلتقطها الحارس فتهيات امام ايهيانتشو فتاعبها من مسافة قريبة داخل الشباك.
&
وشهدت المباراة اصابة مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو منتصف الشوط الثاني فحل بدلا منه البلجيكي كيفن دي بروين المنتقل حديثا الى سيتي قادما من فولفسبورغ الالماني مقابل 57 مليون جنيه استرليني.
&
وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة فيما تراجع كريستال بالاس الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه وحسم قمته امام ضيفه ليفربول في صالحه 3-1 على ملعب اولدترافورد.
&
مانشستر يونايتد وليفربول
&
وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية وكان الطرف الافضل في ظل معاناة ليفربول من غياب قائده جوردان هندرسون ومهاجمه دانيال ستاريدج بسبب الاصابة وصانع العابه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب الايقاف.
&
وانتظر مانشستر يونايتد، الذي غاب عنه قائده وهدافه واين روني بسبب الاصابة، حتى الشوط الثاني لترجمة افضليته الى هدف سجله لاعب وسطه الدولي الهولندي دالي بليند من تسديدة قوية رائعة من حافة المنطقة اثر ركلة حرة جانبية لعبها له الاسباني خوان ماتا بذكاء (49).
&
كما ان بليند انقذ "الشياطين الحمر" من هدف التعادل عندما ابعد كرة من باب المرمى (66).
&
وحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء عندما عرقل المدافع جو غوميز لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا فانبرى لها الاخير بنفسه مسجلا الهدف الثاني (70).
&
وقلص الوافد الجديد من استون فيلا الدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي الفارق بهدف رائع بتسديدة اكروباتية ومقصية خلفية من داخل المنطقة على يسار الحارس الاسباني دافيد دي خيا (84).
&
وافتتح الوافد الجديد الواعد الفرنسي انطوني مارسيال رصيده التهديفي في اول مباراة له مع ناديه المنتقل الى صفوفه من موناكو مقابل 80 مليون يورو، عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 86.
&
وتلاعب مارسيال الذي دخل احتياطيا في الدقيقة 65 مكان ماتا، بثلاثة مدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعب الكرة بيمناه على يسار الحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه.
&
وهو الفوز الثالث لمانشستر يونايتد هذا الموسم والاول بعد تعادله مع ضيفه نيوكاسل وخسارته امام مضيفه سوانزي سيتي 1-2، فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال الذي حقق فوزا مستحقا على ستوك سيتي بهدفين نظيفين حملا توقيع ثيو والكوت (31) والفرنسي اوليفييه جيرو (85) في مباراة سيطر "المدفعجية" تماما على مجرياتها وكاد يخرج بغلة وافرة من الاهداف.
&
اما ليفربول فمني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه استون فيلا صفر-3 في المرحلة الرابعة، مقابل فوزين وتعادل فتجمد رصيده عند 7 نقاط.&
&
تشلسي و إيفرتون
&
سجل البديل الدولي الاسكتلندي السابق ستيفن نايسميث ثلاثية نادرة قاد بها فريقه ايفرتون الى الفوز على ضيفه تشلسي حامل اللقب 3-1.
&
وسجل نايسميث الذي نزل احتياطيا في الدقيقة التاسعة اهدافه في الدقائق 17 و22 و82، فيما سجل الصربي نيمانيا ماتيتش (36) هدف تشلسي.
&
ونايسميث سادس احتياطي يسجل الهاتريك في الدوري الانكليزي الممتاز.
&
وثأر ايفرتون لخسارته الثقيلة الموسم الماضي على الملعب ذاته 3-6، وعمق جراح الفريق اللندني الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في اول خمس مباريات منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري.
&
وحصد تشلسي 4 نقاط من اصل 15 ممكنة وهي اسوأ بداية له منذ عام 1991، وهو الذي توج بلقب الموسم الماضي حيث خسر 3 مباريات طيلة الموسم.
&
وبدأ تشلسي المباراة في غياب حارسه الاساسي البلجيكي تيبو كورتوا الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اثر اصابة تعرض لها خلال تمارين الثلاثاء الماضي وسيغيب على اثرها حوالي ثلاثة اشهر عن الملاعب، فحل بدلا منه البوسني اسمير بيغوفيتش بين الخشبات الثلاث.
&
وخاض مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بتشكيلة دفاعية محاولا ايجاد حل لدفاعه المهتز هذا الموسم والذي دخل مرماه هدفين على الاقل في مبارياته الخمس حتى الان هذا الموسم، فاشرك النيجيري جون اوبي ميكل على حساب البرازيلي ويليان، وطلب من الاسباني سيسك فابريغاس التقدم الى الامام.
&
وتلقى ايفرتون ضربة مبكرة باصابة جناحه البوسني محمد بيسيتش فحل مكانه نايسميث الذي لم يكن يحلم بان يسجل ثلاثية في مرمى بطل الموسم الماضي.
&
وسرعان ما سجل نايسميث الهدف الاول مستغلا تمريرة عرضية داخل المنطقة فخطفها برأسه داخل الشباك (17).
&
وتصدى بيغوفيتش لكرة رأسية للمهاجم البلجيكي رومليو لوكاكو بعدها بدقيقتين لكنه وقف عاجزا عن تسديدة نايسميث القوية بيسراه من خارج المنطقة لتعانق شباكه معلنة الهدف الثاني (22).
&
وتابع ايفرتون افضليته لكن تشلسي سجل هدفا خلافا لمجريات اللعب عندما استلم ماتيتش الكرة على مشارف المنطقة قبل ان يطلقها صاروخية لم يحرك لها الحارس الاميركي تيم هاورد ساكنا (36)).
&
وفي الشوط الثاني حاول تشلسي ادراك التعادل واشرك مورينيو المهاجم الكولمبي فالكاو والبرازيلي ويليان لكن دفاع ايفرتون بقيادة الثنائي فيل جاغييلكا وجون ستون الذي كان مرشحا بقوة للانتقال الى تشلسي في الاسابيع الاخيرة وقفا سدا عنيدا امام المد اللندني.
&
وحسم نايسميث النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بعد مجهود فردي لروس باركلي الذي مرر له الكرة في ظهر دفاع تشلسي لينفرد بالحارس ويسدد بين ساقيه داخل الشباك (82).
&
والفوز هو الاول لايفرتون على ملعبه في اخر 10 مباريات.
&
نوريتش سيتي وبورنموث&
&
وتغلب نوريتش سيتي عل بورنموث 3-1 في مباراة جمعت بين فريقين صاعدين في مطلع الموسم الحالي.
&
وسجل كاميرون جيروم (35) وويسلي هولالان (52) ومات جارفيس (67) اهداف نوريتش، وستيف كوك (81) هدف بورنموث.
&
واتفورد وسوانسي سيتي&
&
وتغلب واتفورد على سوانسي سيتي بهدف سجله اوديون ايغالهو (59).
&
وست بروميتش البيون وساوثمبتون&
&
وتعادل وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون صفر-صفر.
&&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & 15 نقطة من 5 مباريات
&
2- ارسنال & & & & & 10 من 5
&
3- كريستال بالاس & & 9 من 4
&
4- ليستر سيتي & & & 8 من 4&
&
5- ايفرتون & & & & &8 من 5
&
سوانسي & & & & & & &8 من 5
&
هدف مانشستر سيتي الوحيد في مرمى كريستال بالاس:&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليفربول:

أهداف تشلسي وايفرتون:&

&

أهداف أرسنال في مرمى ستوك سيتي :&

&