تخلى توتنهام الانكليزي عن المهاجم التوغولي ايمانويل اديبايور بالتراضي، وذلك بحسب ما اعلن النادي اللندني لكرة القدم الاحد.

&
ولم يكن رحيل التوغولي البالغ من العمر 31 عاما مفاجئا اذ ان اسمه كان خارج تشكيلة الـ25 لاعبا التي قدمها توتنهام من اجل الموسم الجديد في الدوري الممتاز، كما انه لم يحصل على رقم حتى في الفريق.
&
وقال توتنهام في بيان: "بامكاننا التأكيد اننا توصلنا الى اتفاق متبادل مع ايمانويل اديبايور يقضي بتحريره من عقده مع النادي. نتمنى الخير لايمانويل في مستقبله".
&
وبدأ اديبايور الذي دافع عن الوان متز وموناكو الفرنسيين وارسنال مانشستر سيتي الانكليزيين وريال مدريد الاسباني، مشواره مع توتنهام عام 2011 على سبيل الاعارة من سيتي قبل ان يوقع نهائيا مع النادي اللندني في اب/اغسطس.
&
وكان اديبايور افضل هداف في توتنهام خلال موسم 2011-2012 بتسجيله 18 هدفا، لككن المدرب السابق للنادي اللندني البرتغالي اندري فياش-بواش طلب منه ان يتمرن مع فريق الشباب في 2013.
&
وعاد اديبايور الى الفريق الاول بعد تعيين تيم شيروود بدلا من فياش-بواش لكن وضع المهاجم التوغولي في الفريق تدهور مجددا مع وصول المدرب الحالي الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الموسم الماضي حيث اكتفى بالمشاركة في 17 مباراة فقط وبتسجيل هدفين.
&
وتطرق بوكيتينو الى مسألة اديبايور بعد الفوز على سندرلاند (1-صفر) مساء اليوم الاحد، قائلا: "كان الوضع واضحا منذ الموسم الماضي. كان الوضع واضحا قبل اربعة اشهر من الان. انا سعيد لانه من المهم بالنسبة له ان يحل مشكلته، اما من طرف النادي فنحن نتمنى له الافضل لان علاقتنا (كمدرب ولاعب) كانت خلال هذا العام جيدة جدا".
&
وختم "لكن على الصعيد المهني، كنا بحاجة الى الافتراق".
&
ولدى سؤاله عن التقارير التي تتحدث عن اديبايور يطالب توتنهام بدفعع ما يتوجب عليه عن كامل عقده مع النادي والمقدر بحوالي 8ر6 ملايين يورو، اجاب بوكيتينو: "هذا السؤال لا يجب ان يطرح علي. اتمنى الافضل له وامل ان يجد فريقا وان يلعب ويستمتع بشغفه المتمثل بكرة القدم".
&
&