انفرد بورتو وسبورتينغ لشبونة بالصدارة بفوز الاول على شريكهما السابق مضيفه اروكا 3-1، والثاني على مضيفه ريو افي 2-1 في المرحلة الرابعة من بطولة البرتغال لكرة القدم.
&
في المباراة الاولى سجل المكسيكي خيسوس كورونا (15 و61) والكاميروني فانسان ابو بكر (71) اهداف بورتو، والبرازيلي ماوريديس روكي جونيورز هدف اروكا.
&
وفي الثانية سجل البرازيلي اديرلان سيلفا (10 من ركلة جزاء) والجزائري اسلام سليماني (39) هدفي سبورتينغ لشبونة، ويازالدي (69) هدف ريو آفي.
&
ورفع بورتو رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف امام سبورتينغ لشبونة، فيما تجمد رصيد اروكا عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الرابع.
&
وتابع بنفيكا حامل اللقب صحوته واكرم وفادة ضيفه بيليننسيش بستة اهداف نظيفة سجلها اليوناني كوستاس ميتروغلوو (5 و53) والبرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا (17 و40) والارجنتيني نيكولاس غايتان (60) والبرازيلي الاخر اندرسون سوزا كونسيساو (63).
&
وصعد بنفيكا الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف غريميه بورتو وسبورتينغ لشبونة علما بانه سيحل ضيفا على الاول في قمة المرحلة الخامسة الاحد المقبل، ثم يستضيف الثاني في 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في قمة المرحلة الثامنة.
&
وتغلب استوريل على سبورتينغ براغا بهدف لليو بوناتيني (68) في مباراة اكملها الخاسر بتسعة لاعبين اثر طرد لاعبيه البرازيلي ماورو سوزا (51) والعاجي ويلي بولي (80).
&
وفاز ناسيونال ماديرا على اكاديميكا كوامبرا بهدفين للبرازيلي فرانسيسكو سواريز (18) وسلفادور اغرا (64)، وفيتوريا غيمارايش على تونديلا بهدف للبرازيلي برونو ناسيمينتو (12 خطأ في مرمى فريقه).
&
كما تغلب ماريتيمو فونشال على فيتوريا سيتوبال بخمسة اهداف لروبن فيريرا (47) والبرازيلي دييغو سوزا (56 و2+90) والاسباني كارلوس بينا (71 و78 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لكوستينيا (43) والكوري الجنوبي هيون جون سوك (81).
&
وطرد لاعب فيتوريا سيتوبال نونو بينتو في الدقيقة 73.
&
وتعادل موريننزي مع يونياو ماديرا صفر-صفر.
&
وتختتم المرحلة بلقاء بوافيستا الرابع عشر مع باكوش فيريرا العاشر اليوم الاثنين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بورتو & & & & & & 10 نقاط من 4 مباريات
&
2- سبورتينغ لشبونة & 10 من 4
&
3- بنفيكا & & & & & &9 من 4
&
4- اروكا & & & & & & 7 من 4
&
5- سبورتينغ براغا & &6 من 4