يتوقع ان يصل إلى اسبانيا &اللاجئ السوري الذي اوقعته عمدا صحافية مجرية اثناء فراره من الشرطة على الحدود في المجر في وقت سابق من الشهر الحالي، بعدما دعي للعمل كمدرب لكرة القدم.

وفي فيديو انتشر على نطاق واسع حول العالم، تظهر المراسلة المجرية وهي تعرقل بقدمها عمدا هذا اللاجئ وتسقطه ارضا مع طفله زياد الذي كان يحمله بين يديه ويركض به محاولا الفرار من الشرطة المجرية، في التاسع من ايلول/سبتمبر الحالي.
&
مساعدة رياضية
&
ومن خلال الصحافة، علم ميغيل انخيل غالان مدير المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم في خيتافي الواقعة في ضواحي مدريد، ان اللاجئ السوري مدرب كرة قدم.
&
وقال غالان في مقابلة اذاعية "نحن مركز وطني لمدربي كرة القدم، لذلك فكرنا في مساعدة مدرب زميل".
&
واضاف "بما انه كان لدينا عائق اللغة العربية، فإن احد طلابنا محمد لبروزي، تطوع للمساعدة في الترجمة والذهاب الى المانيا" للبحث عنه.
&
وكان اسامة عبد المحسن قد درب نادي الفتوة دير الزور في دوري الدرجة الاولى في سوريا.
&
وبحسب محمد لبروزي،فقد وصل عبد المحسن مع ابنيه الى خيتافي &واستقبله رئيس البلدية.
&
واكد غالان ان "الاهم من ذلك، هو انهم سيحصلون على مسكن وطعام وملبس بالاضافة الى العمل الذي سنقدمه له كمدرب".
&
واعلن مدير المركز العمل على استقبال "زوجته، وابنته وابنه الآخر"، الموجودون في تركيا حاليا، ومساعدته في الحصول على لجوء سياسي.
&
الحصول على حق اللجوء بإسبانيا
&
وأعلن وزير الداخلية الإسباني ان اللاجئ السوري الذي وصل الخميس الى اسبانيا &سيتم منحه الاوراق اللازمة باسرع وقت.
&
وصرح الوزير خورخيه فرنانديز دياز للاذاعة الوطنية "لن افرض اي عراقيل او اعتراض على ان يقوم هذا الشاب وهو مدرب لكرة القدم نعرف قصته، باحضار عائلته من سوريا وان يقيموا في خيتافي، احدى ضواحي مدريد، لبدء حياة جديدة سعيدة والاندماج في المجتمع الاسباني".
&
ووصل اسامة عبد المحسن الذي كان مدربا لاحدى فرق الدرجة الاولى لكرة القدم في سوريا مساء الخميس مع اثنين من ابنائه الى خيتافي بناء على دعوة من ناد لمدربي فرق كرة القدم.
&
وانتشر تسجيل في جميع انحاء العالم يظهر عبد المحسن الهارب من قوات الامن المجرية وابنه زيد بين ذراعيه وهو يقع ارضا عندما قامت مصورة باعتراضه بساقها في التاسع من ايلول/سبتمبر.
&
ولا تزال زوجة عبد &المحسن واثنين من ابنائهما في تركيا.
&
وكان ميغيل انخيل غالان مدير المركز الوطني لتاهيل مدربي كرة القدم وجه دعوة الى اللاجئ السوري بعد ان قرا في صحيفة انه كان مدربا لنادي الفتوة من فرق الدرجة الاولى.
&
وشدد الوزير على ان "المبدا الانساني يطغى فوق اي اعتبار".
&
الا انه اوضح ان الامر يتعلق "بحالة استثنائية... لايمكن تعميمها" مذكرا بموقف اسبانيا التي تطالب بحل شامل يتضمن تدخلا في سوريا واعادة المهاجرين الذين يغادرون بلادهم لاسباب اقتصادية واعداد خطة مساعدة لافريقيا.
&
وقد وافقت اسبانيا على استقبال اكثر 17 الف لاجئ من مئات الآلاف الذين وصلوا الى اوروبا منذ كانون الثاني/يناير، وغالبيتهم من الفارين من الحرب في سوريا وبلدان اخرى.
&
وبعيد الضجة التي اثارتها حادثة عبد المحسن، طردت الصحافية المجرية بترا لاسزو من القناة التلفزيونية التي كانت تعمل فيها.
&
شاهد فيديو لعرقلة الصحافية المجرية للاجىء السوري أسامة :&
&