فقدت الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني المصنفة ثانية لقب بطلة دورة كيبيك الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار، بخسارتها امام الالمانية انيكا بيك 2-6 و6-2 و4-6 في نصف النهائي.
&
وتخوض بيك (21 عاما ومصنفة 57 عالميا) النهائي ضد اللاتفية يلينا اوستابنكو (18 عاما ومصنفة 101) التي تغلبت على البريطانية ناومي برودي 6-4 و6-2.
&
وبلغت اوستابنكو، بطلة ويمبلدون الانكليزية 2014 لفئة الشابات، النهائي الاول في مسيرتها في دورات المحترفات، والرابع هذا العام بعد وصولها الى المباراة النهائية في 3 دورات للهواة حيث توجت في احداها وتحديدا في سان بطرسبورغ الروسية.
&
وتملك بيك خبرة اكبر من اوستابنكو التي حققت هذا العام مفاجأة في بطولة ويمبلدون للكبار عندما اقصت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة تاسعة عالميا من الدور الاول.
&
واحرزت الالمانية حتى الان لقبا واحدا في لوكسمبورغ في 2014 &بعد ان كانت وصيفة في العام السابق، وحلت وصيفة هذا العام ايضا في دورة فلوريانوبوليس البرازيلية في تموز/يوليو.
&
لكن المواجهتين السابقتين بين الالمانية واللاتفية كانتا في 2015 وصبت نتيجتهما في مصلحة اوستابنكو وذلك في دورتي كونتركسيفيل الفرنسية للهواة وفي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى.
&
&