يعتقد الهولندي مينو رايولا، وكيل أعمال عدد كبير من نجوم الصف الأول، أن على اللاعبين السود تقديم الضعف ليثبتوا أنفسهم، في إشارة منه إلى معاناة موكله ماريو بالوتيلي مع العنصرية في الملاعب الإيطالية.
&
ودافع رايولا عن المهاجم الإيطالي بعد الانتقادات التي تعرض لها اللاعب، وقال رايولا في مقابلة مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: "الناس يحكمون على بالوتيلي أكثر من اللازم وهو يعيش في دولة ليست مستعدة لكي يكون لديها لاعبون أقوياء ذو بشرة سوداء".
&
وأضاف "إيطاليا متخلفة بسنوات ضوئية عن دول أخرى في هذا الجانب، هناك عنصرية في كرة القدم، حتى ولو كان بعضها بدون وعي، لكن اللاعبين السود عليهم تقديم ضعف الآخرين لإثبات أنفسهم".
&
ومع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، ومعاناة بالوتيلي من الإصابة، طالب رايولا مدرب المنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي بضم اللاعب إلى صفوف المنتخب، وقال: "يجب على كونتي أن يستدعي بالوتيلي لأنه مهاجم إيطالي".
&
وأضاف "عام 1982 استدعى المدرب إنزو بيرزوت آنذاك باولو روسي على الرغم من قلة نشاطه الرياضي، وفزنا بكأس العالم، أنا متأكد بأن ماريو سوف يقنع كونتي بسبب أدائه وأهدافه مع ميلان".
&
وانتقل بالوتيلي إلى ميلان على سبيل الاعارة لمدة موسم قادماً من ليفربول الإنكليزي، لكنه لم يلعب منذ 27 سبتمبر، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ.
&
جدير بالذكر أن ظاهرة العنصرية تنتشر بشكل كبير في معظم الملاعب الأوروبية، وتحديداً في الدوري الإيطالي الذي كان شاهداً على تعرض بالوتيلي لهتافات عنصرية من جماهير الأندية المنافسة في الكثير من المباريات.