بلغت المصنفة اولى عالميا سابقا البيلاورسية فيكتوريا ازارنكا الدور ربع النهائي من دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب بفوزها على البلجيكية المغمورة ايسالين بونافنتور 6-3 و6-2 الاربعاء.
&
وكانت بونافنتور خسرت في الدور النهائي من التصفيات لكنها شاركت في هذه الدورة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب.
&
وصمدت اللاعبة البلجيكية امام ازارنكا الاكثر خبرة منها قبل ان تسقط امامها في مدى 56 دقيقة.
&
وقالت ازارنكا "كانت بداية المباراة صعبة للغاية بالنسبة الي، فمنافستي لعبت بطريقة جيدة جدا. كان يتعين علي التأقلم على كيفية مواجهتها قبل ان تسير الامور بشكل جيد بالنسبة الي".
&
وامضت ازارنكا 51 اسبوعا في صدارة التصنيف العالمي للسيدات عام 2012 لكنها عانت من اصابة قوية في ساقها عام 2014 لتنهي العام في المركز الثاني والثلاثين.&
&
واستهلت البيلاروسية العام الحالي في المركز الثاني والعشرين وبالتالي فهي غير مصنفة في هذه الدورة وستلتقي الايطالية روبرتا فينتشي في ربع النهائي.
&
وحققت الالمانية انجيليك كيربر فوزا لافتا على الاميركية ماديسون برينغل 6-3 و6-صفر.
&
وفي المباريات الاخرى، فازت الاميركية سامانتا كروفورد على السويسرية بليندا بنسيتش 7-5 و7-5، والالمانية اندريا بيتكفويتش على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-4.
&
ولحقت الاسبانية غاربين موغوروزا المصنفة ثانية بالروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب والرومانية سيمونا هاليب المنسحبتان من هذه الدورة وذلك بعدما قررت الانسحاب هي ايضا امام الاميركية فرفارا لبتشنكو والنتيجة لصالح الاخيرة 7-6 (11-9) و1-صفر.
&
وكانت شارابوفا تعرضت للاصابة في ذراعها واعلنت انسحابها الثلاثاء مع هاليب التي عانت في الاسبوعين الاخيرين من اصابة في وتر اخيل.
&
وتلتقي لبتشنكو في الدور ربع النهائي مع الايطالية كارلا سواريز نافارو.&
&
وفي فئة الرجال، فاز الياباني كي نيشسيكوري المصنف ثانيا على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4، والكرواتي مارين سيليتش الثالث على الكوري الجنوبي تشونغ هيون 7-5 و7-6 (7-3)، والنمسوي دومينيك ثييم على الاميركي دينيس كودلا 6-3 و6-2، والاسترالي برنارد توميتش السابع على التشيكي راديك ستيبانيك 7-6 (8-6) و4-6 و7-6 (7-4).