يستهل ارسنال حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بمواجهة ضيفه سندرلاند في الدور الثالث باحثا عن مواصلة المشوار للتتويج بلقب ثالث على التوالي.
&
وتأتي مواجهة سندرلاند السبت على ملعب الامارات بعد 8 اشهر من فوز ارسنال الساحق على استون فيلا 4-صفر في نهائي النسخة الماضية.
&
وتعود الخسارة الاخيرة لارسنال في مسابقة الكأس الى شباط/فبراير 2013، علما بانه فاز على سندرلاند 3-1 في كانون الاول/ديسمبر الماضي في الدوري، واحرز اللقب 12 مرة وهو رقم قياسي.
&
ويحارب فريق شمال لندن ايضا على جبهة دوري ابطال اوروبا اذ يواجه برشلونة الاسباني حامل اللقب الشهر المقبل في دور الـ16.
&
ويأمل ارسنال ان يصبح اول فريق منذ بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن التاسع عشر يحرز ثلاثة القاب متتالية.
&
ويبدو تركيز ارسنال منصبا على الدوري الممتاز اذ يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن ليستر سيتي قبل 18 مرحلة على ختام الموسم، لكن فرصة احراز اللقب الثالث على التوالي ستكون حافزا لمتابعة المشوار بحسب مدافعه كالوم تشامبرز.
&
وقال قلب الدفاع الشاب الذي قد يحصل على فرصة المشاركة اساسيا اذا اراد المدرب الفرنسي ارسين فينغر اراحة لاعبيه: "سيكون انجازا رائعا (الفوز باللقب 3 مرات على التوالي)، وانا متأكد من ان الجميع يريد هذا الامر. لا نناقش الامر لكننا نفكر به".
&
واستبعد فينغر عودة مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيس المصاب بعضلات فخذه، كما يغيب لاعبا الوسط الاسباني سانتي كازورلا والتشيكي توماس روزيتسكي.
&
وقال فينغر: "هل سيبدأ لاعب شاب او اثنان، لا اعرف. بحسب خبرتي من الهام ان تدخل قويا في الدور الثالث".
&
من جهته انتقد سام الاردايس مدرب سندرلاند، بطل 1973، جدولة مباريات الدوري منتصف الاسبوع المقبل ما يقلل من اهمية مباريات الكأس في نهاية الاسبوع.
&
ويستبعد ان يخاطر الاردايس بالايرلندي جون اوشي وويس براون، فيما يتوقع ان يريح هدافه جرماين ديفو ولي كارترمول لزيارة سوانسي بعد اربعة ايام.
&
ويواجه التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي خيارات صعبة لاختيار تشكيلته قبل مواجهة مضيفه نوريتش سيتي، اذ اشار سابقا الى ان مسابقة الكأس في اخر سلم اولوياته هذا الموسم.
&
ويخوض سيتي 7 مباريات على الاقل في شهر يناير، اذ لا يزال منافسا في اربع مسابقات.
&
وقال بيليغريني: "هناك عدد كبير من المباريات. افضل خوض جميع المسابقات. لكني متخوف من مسابقة الكأس، لانه بعد المراحل الاولى تبدأ بتأجيل مباريات الدوري للاستمرار في الكأس".
&
وتابع: "لست متأكدا من مواصلة المشوار في جميع المسابقات. اعتقد انه اذا بلغت نصف نهائي الكأس ونصف نهائي دوري ابطال اوروبا، لا يعود لديك الوقت لخوض مباريات الدوري".
&
ولم يفز سيتي سوى مرتين في اخر خمس مباريات في مختلف المسابقات، وسقط امام ايفرتون 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة.
&
وبعد بلوغه نصف النهائي قبل موسمين ونصف نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي، يحل شيفيلد يونايتد (ثانية) على مانشستر يونايتد الذي تنفس الصعداء في الدوري بعد تحقيقه الفوز اثر ست مباريات سلبية للمدرب الهولندي لويس فان غال المهدد بالاقالة.
&
ويغيب عن تشكيلة الشياطين الحمر لوك شاو، الارجنتيني ماركوس روخو، الاكوادوري انتونيو فالنسيا وفيل جونز بسبب الاصابة.
&
اما تشلسي بطل الدوري والذي عانى الامرين هذا الموسم قبل اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين الهولندي غوس هيدينك بدلا منه حتى نهاية الموسم، فيستقبل الاحد سكانثورب يونايتد (ثانية).
&
وستكون المواجهة الاقوى بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي وصيف الدوري المحلي ومضيفه توتنهام رابع الدوري.
&
ويفتتح الدور الثالث اليوم الجمعة بمواجهة ليفربول بقيادة مدربه الالماني يورغن كلوب مع ضيفه اكسيتر سيتي من الدرجة الثالثة.
&
ويلعب السبت ويكومب (ثالثة) مع استون فيلا، واتفورد مع نيوكاسل، وست بروميتش البيون مع بريستول سيتي (اولى)، وست هام مع ولفرهامبتون (اولى)، برمنغهام سيتي (اولى) مع بورنموث، ايفرتون مع داغنهام وريدبريدج (ثالثة)، ساوثهامبتون مع كريستال بالاس، ودونكاستر (ثانية) مع ستوك سيتي، والاحد اوكسفورد يونايتد (ثالثة) مع سوانسي.