قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&شهد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء السبت الحفل الختامي للدورة 14 لـ " بطولة عجمان لجمال الخيل العربي " تحت شعار &"شهداء الوطن لن ننسى تضحياتهم" التي استمرت لمدة ثلاثة ايام.

واشتملت فعاليات اليوم الختامي على اقامة مزاد عجمان للخيول العربية الجزء الثاني حيث تم بيع 32 خيلا خلال فترة المزاد &وتوزيع جائزة الشيخ حميد النعيمي &التشجيعية لملاك الخيول من المواطنين والتي تقدر ب 40 الف درهم للمركز الاول وو25 الف درهم للمركز الثاني و20 الف درهم للمركز الثالث لكل فئة من الفئات المشاركة في البطولة وهي المهرات والمهور والافراس والفحول .
&
وبدأت منافسة الفئة التاسعة للمهور بعمر ثلاث سنوات حيث فاز المهر " غازي الخزنة " بالمركز الاول والمملوك لمحمد حميد محمد حسن السويدي وحصل على نقطة 5ر90 نقطة وجاء بالمركز الثاني المهر " زويوني " والمملوك لمربط الجزيرة للخيول العربية ونال 4ر90 نقطة وفي المركز الثالث المهر "دي الياس" والمملوك لمحمد عيسى خليفة بوشهاب السويدي وحصل على 2ر90 &نقطة .
&
وانتزع المركز الاول في الفائة العاشر للفحول بعمر 4 سنوات الفحل "محارب الخزنة" والمملوك للسيد على غانم المزروعي وحصل على 7ر91 نقطة واحتل المركز الثاني الفحل "دون انجيلو اس ال" والمملوك للسيد جاسم محمد عبدالله النقبي وحصل على 1ر91 نقطة وفي المركز الثالث جاء الفحل "اي تي باهي" والمملوك لمربط الطيار للخيول العربية وحصل على 6ر90 نقطة .
&
اما الفئة الحادية عشرة للفحول من خمس سنوات فاكبر فقد فاز بالمركز الاول الفحل " &بركان " والمملوك لاسطبلات تلاريام وحصل على9ر90 نقطة وجاء في المركز الثاني الفحل " حبيبو ان كي " والمملوك للسيد محمد محمود الشريف وحصل على 3ر90 نقطة واحتل المركز الثالث الفحل " شراز" والمملوك للسيد محمد عبدالحميد طه &وحصل على 6ر89 نقطة .&
&
وأسفرت نتائج البطولات المختلفة عن انتزاع المهرة بعمر سنة " دي نرجس " لمربط دبي للخيول العربية ذهبية بطولة المهرات فيما حصلت المهرة" غاليه الهواجر " للدكتور غانم الهاجري على الفضية ونالت البرونزية المهرة " درة الهواجر" الدكتور غانم محمد الهاجري .
&
وانتزع ذهبية المهور بعمر سنة المهر" دي سراج " المملوك لمربط دبي للخيول العربية فيما حصل على الفضية المهر " &غيث الزبير" المملوك للشيخ محمد بن عبدالله ال ثاني ونال برونزية البطولة المهر " ع ج بتال" المملوك لمربط عجمان .
&
وحقق ذهبية البطولة للأفراس الفرس " ستاراوف الزبير" المملوك للشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني &فيما حصل على الفضية الفرس " في ايه ريجن بنت عليا" لمربط عجمان ونال البرونزية الفرس " فلينتينا اف" للدكتور غانم محمد الهاجري &.
&
وحصلت المهرة بعمر ثلاث سنوات &"الايام حمرا " لمربط الاريام على ذهبية بطولة المهرات وحصلت المهرة " دي شيرين " لمربط دبي للخيو العربية على الفضية ونالت المهرة " الاريام شموخ " لاسطبلات &الاريام العربية البرونزية.
&
أما ذهبية بطولة المهور بعمر سنتين فقد انتزعها المهر " اريام امجاد " لاسطبلات الاريام العربية &فيما فاز بالفضية المهر " سهيل الزبير" &للشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني ونال البرنزية المهر " ع ج وادي " لمربط عجمان .
&
وحصلت على جائزة المزرعة الرائدة في الإمارات مزرعة الاريام العربية فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد الجواد " دي سراج " &لمربط دبي للخيول العربية &وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط في البطولة شهد غلفا لمربط غلفا للخيول العربية .
&
وقال الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ان انطلاق النسخة الجديدة من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2016 جاءت تحت شعار شهداء الوطن تقديرا وتكريما لكوكبة من ابناء الامارات الذين ارتقوا في اشرف ساحات البذل والعطاء وسجلوا ملحمة من ملاحم البطولة والتضحيات ووقفوا بكل اخلاص وشجاعة لمحاربة الفئة الضالة وقدموا ارواحهم للحفاظ على امن وامان دولة الامارات العربية المتحدة وامن الدول العربية الشقيقة.
&
وأشاد ولي عهد عجمان بجهود ومساندة واهتمام ودعم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و حكام الامارات لرياضة الفروسية .. مؤكدا أن هذه الجهود المقدرة هي امتداد طبيعي للاهتمام الكبير التي تجده هذه الرياضة العربية الاصيلة من قيادة وأبناء دولة الامارات مما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضوع اهتمام وحضور عالمي.
&
وأكد الشيخ عمار النعيمي أن رياضة الفروسية وجدت في عجمان رعاية خاصة ومتابعة حثيثة من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
&
وقال: "إننا نعتبر أنفسنا محظوظين أن تمكنا في عجمان من إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة التي حباها الله بجمال الشكل ورشاقة القوام التي تعتبر جزءا أصيلا من تراثنا العربي الخالد منطلقين في ذلك من المكانة التي منحها الإسلام للخيل".
&
وأضاف &أن هذه البطولة تأتي في دورتها الرابعةعشرة أكثر تطورا وإبداعا الأمر الذي يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في دولة الإمارات ويجعلها من جهة أخرى ملتقى سنويا جامعا لممارسي وعشاق هذه الرياضة.
&
وأوضح أن تنظيم هذه النوع من المسابقات والبطولات الخاصة بجمال الخيل سواء في عجمان أو دبي و أبوظبي والشارقة مكن من جذب ملاك جدد ومربي الخيول للدخول في المنافسات والتنافس وهذا ما شجع المواطنين على الاهتمام بالخيل كثيرا.
&
وحول المشاركة في البطولات الخارجية قال " علينا الاهتمام أولا بالمنافسات المحلية والتي من خلالها الوصول للمسابقات الدولية ولذلك لا بد من مثل هذه المنافسات المحلية لتحقيق نتائج ايجابية وهذا يأتي من خلال تشجيع مربي الخيل على المشاركة باستمرار في البطولات المحلية اولا ومن ثم الانطلاق الى العالمية".
&
وبالنسبة لتقارب النتائج بين الخيول المشاركة في هذه الدورة أرجع سموه ذلك إلى عدة أسباب أبرزها تقارب المستوى من خلال الاهتمام الكبير من الملاك ومربي الخيل ودخول خيول جديدة في المنافسات والاهتمام بسلالة الخيل العربية الاصيلة.