&يلتقي باريس سان جرمان وتولوز في ثلاث مسابقات مختلفة في غضون 10 ايام ويستهلان السلسلة السبت على ارض الثاني في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فبعد فوزه على ليون 2-1 الاربعاء، تأهل سان جرمان الى نصف نهائي كأس الرابطة واوقعته القرعة مع تولوز في نهاية الشهر الجاري، وهو مستعد ايضا لمواجهته الثلاثاء المقبل في دور الـ16 من مسابقة كأس فرنسا.
&
وستكون مواجهات سان جرمان مع تولوز بمثابة الاعداد لمعركته المرتقبة مع تشلسي الانكليزي في دور الـ16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا في نهاية شباط/فبراير ومطلع اذار/مارس.
&
وصحيح ان تولوز يحتل المركز الثامن عشر في الدوري المهدد بالهبوط، الا انه لم يخسر في اخر ثلاث مباريات، واقصى مرسيليا الاربعاء من ربع نهائي كأس الرابطة 2-1 بعد التمديد.
&
ويمتلك تولوز ثلاث محاولات شرفية بان يصبح اول فريق يسقط سان جرمان محليا هذا الموسم، اذ يتصدر ترتيب الدوري بفارق 20 نقطة عن اقرب منافسيه انجيه من 17 انتصارا و3 تعادلات.
&
من جهته، نوه مدرب سان جرمان لوران بلان باداء الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا خلال مواجهة ليون التي سجل فيها ادريان رابييو والبرازيلي لوكاس مورا: "لقد صنع دي ماريا الفارق واظهر قدراته".
&
وفي ظل الابتعاد الرهيب لسان جرمان بالصدارة واقترابه من لقبه الرابع على التوالي، تدور منافسات "بطولة عادية" بين باقي الاندية، ويبرز في افتتاح المرحلة لقاء انجيه الثاني (34 نقطة) مع مضيفه نيس الرابع (30 نقطة).
&
ويقدم انجيه مستويات جيدة نسبة الى امكاناته، لكنه لم ينجح بتحقيق فوزين على التوالي منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
اما موناكو الثالث (33)، فيأمل مواصلة سلسلة من 7 مباريات من دون خسارة، عندما يحل على لوريان التاسع.
&
وضم موناكو المهاجم البرازيلي المخضرم فاغنر لوف لاعب كورنثيانز حتى نهاية حزيران/يونيو 2017.
&
وبعد بداية مميزة، فشل كاين بتحقيق الفوز في اخر 5 مباريات وتراجع الى المركز الخامس، وهو مرشح لسقوط جديد عندما يستقبل مرسيليا الجريح.
&
وفشل الفريق المتوسطي بدوره في تحقيق الفوز في اخر اربع مباريات فتراجع الى المركز الحادي عشر.
&
وقال مدربه الاسباني ميتشل بعد خسارة تولوز الاربعاء: "هذه خيبة امل بالنسبة الينا من دون اي شك. لدينا 11 لاعبا مصابا لكن ذلك ليس عذرا".
&
وتتجه الانظار الى مباراة غازيليك اجاكسيو مع ضيفه رينس، فيعد 10 مباريات فشل فيها الاول بتحقيق الفوز، يعيش سلسلة رائعة فاز فيها 6 مرات وتعادل اربع مرات، ليتقدم من قاع الترتيب الى المركز الرابع عشر.
&
وتختتم المرحلة بدربي ساخن بين الجريحين سانت اتيان وليون.
&
الفريقان خسرا لقب المنافسين المحتملين لباريس سان جرمان على اللقب، فيحتل الاول المركز السابع والثاني السادس.
&
وحقق ليون فوزا نادرا على تروا في الجولة السابقة، بعد سلسلة من 6 مباريات من دون اي فوز اطاحت بالمدرب اوبير فورنييه.
&
وفي باقي المباريات، يلتقي السبت تروا مع رين، وغانغان مع نانت، وبوردو مع ليل، وباستيا مع مونبلييه.