قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق باريس سان جرمان المتصدر والماضي بثبات نحو لقب رابع على التوالي فوزه الثامن عشر على حساب مضيفه تولوز 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على الملعب الجديد الذي افتتح قبيل صافرة البداية بعد عامين من اعمال التجديد وقبل 5 اشهر من انطلاق كأس اوروبا 2016 حيث سيكون احد الملاعب المضيفة، لم تكن مهمة سان جرمان الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة (3 تعادلات) مجرد نزهة واصطدم بتكتل دفاعي واضح اعتمده صاحب الارض للخروج بأقل الاضرار.
&
وشيد الملعب البلدي في تولوز عالم 1937 وعرف باسم "ويمبلي الصغير" نظرا لوجه الشبه بينه وبين ملعب ويمبلي الشهير في لندن، وجرى تجديده لاول مرة قبيل مونديال 1998 في فرنسا.
&
واحتفظ المدرب لوران بلان بالمهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني وصانع الالعاب الايطالي ماركو فيراتي على مقاعد الاحتياط، لكنه اضطر للدفع بالاول بدلا من الارجنتيني خافيير باستوري الذي تعرض للاصابة في وقت مبكر (19).
&
وصمد تولوز حتى الدقيقة 73 حيث تمكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من افتتاح التسجيل بعدما ارتقى لعرضية وصلته من البرازيلي دافيد لويز تابعها برأسه في المرمى رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وارتفع رصيد باريس سان جرمان الى 57 نقطة وابتعد بفارق 23 نقطة عن اقرب مطارديه انجيه الصاعد حديثا الذي سقط امام مضيفه نيس 1-2 امي في الافتتاح.
&
في المقابل، وقف رصيد تولوز عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر الذي يكون صاحبه في نهاية الموسم اول الهابطين الى الدرجة الثانية.
&
رين وتروا&
&
وصعد رين الى المركز الخامس موقتا بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة اثر فوزه على مضيفه تروا 4-2.
&
وتقدم تروا بهدفين نظيفين سجلهما فابيان كامو (7) وكورنتان جان (16) قبل ان يسجل رين 3 اهداف بواسطة السنغالي فالو ديانييه (21 و39 من ركلتي جزاء) وعثمان ديمبيليه (29).
&
وفي الشوط الثاني، عزز البولندي كاميل غروسيسكي (82) فوز رين بالهدف الرابع.
&
بوردو وليل
&
وفاز بوردو على ليل 1-صفر سجله المالي شيخ دياباتيه (51)، وباستيا على مونبلييه 1-صفر ايضا للتوغولي فلويد اييتيه (48).
&
غانغان ونانت
&
وتعادل غانغان مع نانت بهدفين لنيكولا بينيزيه (3) ويانيس ساليبور (24) مقابل هدفين لكريستوف كيربرا (62 خطأ في مرمى فريقه) ويوسف سابالي (90).
&
غازيليك اجاكسيو ورينس&
&
وتعادل غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد مع رينس بهدفين لخالد بوطيب (2) والكرواتي داميان ديوكوفيتش (72) مقابل هدفين لنيكولا دي بريفيل (22 و31).
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلتقي لوريان مع موناكو، وكاين مع مرسيليا، وسانت اتيان مع ليون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &57 نقطة من 21 مباراة
&
2- انجيه & & & & & & &34 من 21
&
3- نيس & & & & & & & &33 من 21
&
4- موناكو & & & & & & 33 من 20
&
5- رين & & & & & & & &31 من 21
&
&
أهداف مباراة باريس سان جيرمان وتولوز: