يخوض باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة اختبارا صعبا عندما يستضيف سانت اتيان الرابع الاحد المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 26 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم حتى الان، في حين يحتل سانت اتيان المركز الرابع وله 19 نقطة.
&
وتغلب سان جرمان وسانت اتيان على باستيا وغازيليك اجاكسيو بنتيجة واحدة 2-صفر في المرحلة الماضية.
&
ويعول فريق العاصمة على مهاجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني اللذين سجلا 12 هدفا في الدوري حتى الان بالتساوي بينهما، ليتشاركا في صدارة ترتيب الهدافين مع الكاميروني ميتشي باتشواي (مرسيليا) وحاتم بن عرفة (نيس).
&
كما يبرز في صفوف فريق المدرب لوران بلان البرازيليون تياغو سيلفا وماكسويل وماركينيوس ولوكاس والايطالي تياغو موتا والارجنتينيون انخل دي ماريا وخافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي.
&
وكان ابراهيموفيتش (34 عاما) اصبح الهداف التاريخي لسان جرمان في المرحلة قبل الماضية متخطيا الرقم السابق المسجل باسم البرتغالي بدرو باوليتا (109 اهداف).
&
وتعادل سان جرمان مع ضيفه ريال مدريد الاسباني سلبا الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى التي يتشاركان فيها الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما.
&
ويستضيف انجيه مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة غانغان الحادي عشر ساعيا الى مواصلة نتائج الجيدة وآخرها الفوز على مضيفه تولوز 2-1 للاقتراب اكثر من سان جرمان.
&
ويسير كاين الثالث برصيد 21 نقطة ايضا على خطى انجيه ويبحث عن فوز جديد يبقيه في دائرة المنافسة على المراكز الاولى اطول فترة ممكنة عندما يستضيف نانت، وهو كان تغلب على رينس 1-صفر في المرحلة السابقة.
&
ويحل مرسيليا ضيفا على ليل بحثا عن استعادة توازنه بعد سلسلة من العروض المخيبة. ويحتل مرسيليا المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط فقط، مقابل 11 نقطة لليل الثالث عشر.
&
وعانى مرسيليا من عدم استقرار فني هذا الموسم بعد مغادرة المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا، حيث اسندت المهمة الى الاسباني ميتشل فلم يحقق الفريق تحت اشرافه سوى ثلاثة انتصارات حتى الان في عشر مباريات في جميع المسابقات (فاز على تروا 6-صفر وباستيا 4-1 في الدوري وغرونينغن الهولندي 3-صفر في الدوري الاوروبي).
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب ليون مع تولوز، ولوريان مع رين، ومونبلييه مع باستيا، وغازيليك اجاكسيو مع نيس، ورينس مع موناكو، وبوردو مع تروا.